رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كشف ملابسات إطلاق أعيرة نارية في الشرقية وضبط مرتكبي الواقعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن قيام بعض الأشخاص مستقلين دراجات نارية بإطلاق أعيرة نارية تجاه الأهالي بمنطقة كفر محمد حسين بالزقازيق بمحافظة الشرقية.
 

بالفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول: (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق) ، طرف ثانى: (شخصان - مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق).
 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني سلاح ناري (فرد خرطوش- طلقة  لذات العيار) والمستخدم فـى الواقعة.. وبمواجهتهم قرر الطرفان بحدوث مشادة كلامية بينهم بسبب قيام الطرف الأول بمعاكسة إحدى الفتيات من أقارب الطرف الثانى قاموا على إثرها بإطلاق عيار نارى بالهواء بإستخدام السلاح المضبوط تجاه الطرف الأول.. وتبين أن الدراجات النارية الظاهرة بمقطع الفيديو تصادف مرورها بالطريق.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط المتهم بضرب شقيقته بالشرقية بسبب الميراث


 

تمكنت أجهزة  وزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن قيام شخص بالتعدي بالضرب على سيدة وطفلة بمدينة الزقازيق بالشرقية.
 

وبالفحص تبين أنه بتاريخ (14) الجاري تبلغ لمركز شرطة الزقازيق بمديرية أمن الشرقية من (إحدى السيدات) بقيام (شقيقها) بالتعدي عليها ونجلة شقيقها "سن 14" بالسب والشتم والضرب بسبب خلافات حول الإرث.
 

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو في حقه ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط مرتكبي واقعة محاولة إلقاء كلب خارج شرفة في الإسكندرية

 

أيضا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن صورتين يظهر خلالهما شخصين بشرفة إحدى الشقق بالإسكندرية، أحدهما ممسكاً "بكلب" خارج الشرفة محاولاً إلقائه.
بالفحص تم تحديد الشخصين المشار إليهما وتبين أنهما (مقيمان بمحافظة الإسكندرية- لأحدهما معلومات جنائية).
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبحوزتهما "كلبين" وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد المزاح.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

«الداخلية» تكشف تفاصيل الفيديو المتداول لشخص يقود سيارة بـ «كبوت مفتوح»

 

وفي سياق أخر أوضح مصدر أمني، أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله ويتضمن قيام أحد الأشخاص بقيادة سيارة خلال فتح غطاء المحرك «الكبوت» وجلوس آخر أعلى المحرك، قديم وأن الواقعة تعود إلى عام 2021.

ضبط مرتكب الواقعة

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكب الواقعة بمحافظة السويس في حينه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

كما جرى رصد إعادة تداول ذات المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر مارس الماضي، وتم نشر توضيح لحقيقة الواقعة على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بتاريخ 29/3/2023.

 

 

وأكد المصدر، ضرورة التحقق من صحة الأخبار ومصادرها قبل ترويجها

الداخلية تكشف ملابسات قيام قائد سيارة بتغيير اللوحات المعدنية الخاصة بها


ومن جهة أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بـ وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، من كشف ملابسات قيام قائد سيارة بتغيير اللوحات المعدنية الخاصة بها إلى أخرى.

كشف ملابسات قيام قائد سيارة بتغيير اللوحات المعدنية الخاصة بها

كانت الأجهزة الأمنية قد رصدت ما تم تداوله من عدة مقاطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك"، تتضمن قيام قائد سيارة بتغيير اللوحات المعدنية الخاصة بها إلى أخرى، وكذا تثبيت ملصقات مخالفة على السيارة، بالإضافة إلى القيادة برعونة، معرضاً حياته والمواطنين للخطر.

وبالفحص أمكن تحديد السيارة، وتبين أنها غير مرخصة، وبحيازة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة. 

 

 

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط قائد السيارة حال قيادته السيارة المشار إليها، وعُثر بداخلها على لوحات بلاستيكية محلية الصنع، مدونا عليها الأرقام المخالفة، وبها العديد من المخالفات.

وبمواجهة قائد السيارة اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

نجحت مباحث البحيرة في القبض على المتهمين بـاختطاف طالب، وإعادته إلى أسرته، وتبين أنهم ارتكبوا الواقعة بسبب خلافات مالية مع والده.

بلاغ الواقعة

تبلغ لمركز شرطة كفر الدوار بمديرية أمن البحيرة من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز "له معلومات جنائية") بورود اتصال من هاتف محمول "محدد" وقرر له المتصل أنه قام بخطف نجله سن 18 وطلب منه تجهيز مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه.

تم تشكيل فريق بحث جنائي أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص وأن الـمُبلغ مدين لأحدهم وأقاربه بمبلغ مالي قام على إثرها المتهمين باستدراج نجل الـمُبلغ بإيهامه بوجود فرصة عمل له بمحافظة البحر الأحمر ثم قاموا باصطحابه لمنزل أحدهم بدائرة مركز شرطة نقادة بقنا وقاموا باحتجازه.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بالتنسيق مع مديرتي أمن "قنا والإسكندرية" وأمكن ضبط 5 منهم، وتحرير المختطف فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

السجن المشدد عامين للمتهم بالاتجار في الحشيش وحيازة سلاح بالجيزة

وفي سياق أخر عاقبت محكمة جنايات الجيزة، اليوم، عاطلا؛ لحيازته مخدري «الحشيش والقنب» وسلاح ناري، بالسجن المشدد عامين مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوط، وإلزامه المصاريف الجنائية.


صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبدالخالق إبراهيم وعضوية المستشارين عادل بديع لبيب وياسر إبراهيم محمد.

 

 

 

 

 

 

عاجل