رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط 7 متهمين بحوزتهم حشيش وآيس في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح ضباط مباحث القاهرة في القبض على 7 أشخاص بحوزتهم كميات مختلفة من مخدري الـحشيش والآيس بمناطق الأزبكية والشروق والسلام.

ضبط كمية من مخدر الحشيش

وكشفت التحقيقات تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"– مقيم بمحافظة قنا) حال تواجده بدائرة قسم شرطة الأزبكية ، وبحوزته (363 طربة من "الـحشيش" المخدر وزنت 33,600 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول) .

كما تم  ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" حال استقلالهما سيارة "مستأجرة" قيادة أحدهما بدائرة قسم شرطة الشروق، وبحوزتهما (كمية لمخدر الـحشيش– مبلغ مالى – 2 هاتف محمول).

وتمكن رجال الأمن من ضبط (4 أشخاص "لعدد ثلاثة منهم معلومات جنائية") حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة السلام أول ، وبحوزتهم (360 طربة من الحشيش المخدر وزنت 35 كيلو جرام – كمية من الأيس المخدر وزنت 1 كيلو جرام – بندقية خرطوش ، عدد من الطلقات لذات العيار – أدوات تصنيع تستخدم فى طبخ الحشيش الخام – 3 سيارات – مبلغ مالى– 3 هواتف محمولة).

بمواجهة المتهمين أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامى والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهم، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وبمواجهة المتهمين أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامى والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الاتجار في المخدرات

المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

عاجل