رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السبت.. بدء الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمعهد التمريض بمستشفى الدعاة

نشر
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الإثنين، بدء الاختبارات التحريرية (الإملاء واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي)، للمتقدمين للالتحاق بمعهد التمريض بمستشفى الدعاة اعتبارًا من 29 يوليو الجاري وتستمر حتى 5 أغسطس المقبل.

الأوقاف: بدء الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمعهد التمريض بمستشفى الدعاة

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان اليوم، أنه سيتم عقد الاختبارات بمقر الامتحانات بمسجد النور بالعباسية، مشيرةً إلى أنه فور الإعلان عن النتيجة ستُحدَد مواعيد الكشف الطبي والمقابلة الشخصية على موقع وزارة الأوقاف بعد الاختبارات.

72 ساعة احتاجها مسؤولو وزارة الأوقاف لتطبيق منظومة الزي الموحد لعمال المساجد من خلال مصنع الزي التابع لهيئة الأوقاف في إطار اهتمامها بكل ما يتصل بالمساجد والعاملين بها.

البداية

الدكتور عبدالله حسن، المتحدث باسم وزارة الأوقاف قال إن توفير زي موحد لعمال المساجد بعد نجاح تجربة توفير الزي الأزهري للأئمة وتوفير زيًا خاصًا للواعظات.

أضاف المتحدث باسم وزارة الأوقاف أن الزي الجديد سيتم توفيره من خلال مجالس إدارات المساجد الكبرى أو موارد الوزارة الذاتية مشيرًا إلى مساعي وزارة الأوقاف إلى توفير زي عمال المساجد خاصة المساجد الحاصلة على شهادة ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي.

وزارة الأوقاف طرحت زيًا خاصًا لفصل الصيف وآخر للشتاء ليتناسب مع طبيعة الطقس والعمل على راحة العمال في أثناء خدمتهم لبيوت الله وجاءت البداية بعمال المساجد نطاق مديرية أوقاف الإسكندرية.

قاهرة المعز

الصفحة الرسمية لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة نشرت صورًا ترصد تطبيق منظومة الزي الموحد بمساجد حسن الشربتلي، المهند بالقاهرة الجديدة ومسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها إضافة إلى عمال مسجد عمرو بن العاص في زيهم.

وافتتحت وزارة الأوقاف 8 مساجد منها 5 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و3 مساجد صيانة وتطويرًا ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/ 2023 19 مسجدًا منها 15 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا و4 مساجد صيانة وتطويرًا.

منحة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

فيما أعلن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف، عن فتح باب التقدم لمنحة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية للطلاب الوافدين الدارسين بالمراحل التعليمية المختلفة بالأزهر الشريف من المقيمين إقامة رسمية داخل جمهورية مصر العربية، وغير مسجلين على أي منحة دراسية بمصر أو على حساب دولهم، وذلك للعام الدراسي 2023/2024.

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي العالمي لمصر في نشر الفكر الوسطي المستنير في مختلف دول العالم، وحرصها الشديد على رعاية الطلاب الوافدين الباحثين عن صحيح العلم الشرعي والفكر الوسطي.

واعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أول شهادتين في مجال ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي من الدرجة الأولى الفئة (أ)، الأولى لمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، والثانية لمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

عاجل