رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف تفتح اليوم باب التقديم لمنحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

نشر
الأوقاف
الأوقاف

أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، عن فتح باب التقدم لمنحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للطلاب الوافدين الدارسين بالمراحل التعليمية المختلفة بالأزهر الشريف من المقيمين إقامة رسمية داخل جمهورية مصر العربية، وغير مسجلين على أي منحة دراسية بمصر أو على حساب دولهم، وذلك للعام الدراسي 2023/2024.

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي العالمي لمصر في نشر الفكر الوسطي المستنير في مختلف دول العالم، وحرصها الشديد على رعاية الطلاب الوافدين الباحثين عن صحيح العلم الشرعي والفكر الوسطي.

وجاءت المنح التي يصرفها المجلس الأعلى للطلاب الوافدين كالتالي :

1- طلبة المرحلة الجامعية ـ خارج المدينة الجامعية «1500 جنيه» شهريًّا.

2- طلبة المرحلة الجامعية ـ داخل المدينة الجامعية «1000 جنيه» شهريًّا.

3- طلبة المرحلة الثانوية «700 جنيه» شهريًّا.

4- طلبة المرحلة الإعدادية «500 جنيه» شهريًّا.

 

واعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أول شهادتين في مجال ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي من الدرجة الأولى الفئة (أ)، الأولى لمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، والثانية لمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

العمارة والأداء الدعوي

جدير بالذكر أن هذه الشهادة تأخذ في عين الاعتبار كل ما يتصل بالمسجد مبنى ومعنى من حيث العمارة والصيانة والأداء الدعوي، وعلى أن يتم إعادة تقييم وضع وأداء المساجد التي تحصل على هذه الشهادة كل ثلاث سنوات لمراجعة مدى حفاظها واستمرارها على المستوى التي وصلت إليه.


من ناحية أخرى تشرع وزارة الأوقاف في توفير زي خاص لعمال المساجد يتم توفيره تدريجيا لهم بداية بالمساجد الكبرى وبخاصة تلك التي تحصل على شهادة ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي، وسيتم توفيره سواء من خلال مجالس إدارات المساجد الكبرى أو بمعرفة الوزارة ومن مواردها الذاتية من خلال مصنع الزي التابع لهيئة الأوقاف المصرية.


يأتي ذلك في إطار اهتمامها بكل ما يتصل بالمساجد والعاملين بها وبعد تجربتها في توفير الزي الأزهري للأئمة وتوفير زي الواعظات.

عاجل