رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. منة شلبي ابنة "الساحر" التي ضحكت على 3 نصابين

نشر
منة شلبي
منة شلبي

تحتفل اليوم النجمة منة شلبي بعيد ميلادها الـ41 بعد مشوار حافل بالنجاحات في السينما والدراما، جسدت فيه العديد من الأدوار المهمة، وكانت لها بصمتها الخاصة في الفن. 

منة شلبي 

ولدت منة شلبي بمحافظة الجيزة في مثل هذا اليوم من شهر يوليو 1982، والدها هو رجل الأعمال محمد هشام الدين شلبي، ووالدتها الممثلة والراقصة زيزي مصطفى، وعمتها الإعلامية بوسي شلبي زوجة الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

منة شلبي 

في بيئة فنية نشأت منة شلبي، ليتسرب إليها عشق الفن منذ أن كانت طفلة صغيرة، وكانت موهبتها تظهر دون أي مجهود منها، فجميع أصدقاء والدتها في الوسط الفني كانوا يخبرونها بأن ابنتها تحمل قدرا كبيرا من الموهبة، وتمكنت في سن صغير من الحصول على أكثر من فرصة للمشاركة في عدة إعلانات كما ظهرت بأدوار صغيرة في بعض الفوازير.

منة شلبي 

المشوار الفني لـ منة شلبي 

حصلت منة شلبي على أول فرصة حقيقية أمام الكاميرا من خلال فيلم "العاصفة"،  قبل أن تقدمها الفنانة القديرة سميحة أيوب من خلال مسلسلها "سلمى يا سلامة"، حتى حصلت على الدور الذي كتب لها الشهرة بعدما قام الفنان الراحل محمود عبد العزيز بترشيحها معه في فيلم "الساحر".

منة شلبي 

وعلى الرغم من المشاهد الجريئة التي قدمتها خلال أحداث الفيلم، إلا أنها تمكنت من إثبات موهبتها أمام كبار النجوم، ليصبح اسم منة شلبي علامة مميزة في عالم السينما والدراما، وتتمكن من تقديم عددا من الأدوار المهمة.

منة شلبي وأحمد حلمي

من أفضل الثنائيات الفنية التي قدمتها منة على الشاشة، هي التي جمعتها بالفنان أحمد حلمي، وأول تعاون بينهما جاء من خلال الفيلم الكوميدي "كدة رضا" والذي يحكي عن 3 أخوة تم تسجيلهم كشخص واحد فقط، ما جعلهم يقومون باستغلال عددهم في النصب، ومن ثم يتعرف الثلاثي على فتاة ليقعوا في حبها ويقومون بعملية نصب كبيرة ليتحصلوا على المال من أجلها حتى يكتشفوا المفاجأة في النهاية.

منة شلبي 

والعمل من تأليف أحمد فهمي وإخراج خالد المرعي، وفي العام التالي كرر حلمي التعامل مرة أخرى مع منة ليقدما في فيلم "آسف على الإزعاج" وحصل الفيلم على أعلى إيرادات العام، وفي 2019 وبعد غياب سنوات عاد الثنائي للعمل مرة ثانية من خلال فيلم "خيال مآتة" ولكنه لم يلق نفس نجاح أعمالهما السابقة، وعلى المستوى الشخصي فهناك علاقة صداقة قوية تجمع منة شلبي وأحمد حلمي وزوجته الفنانة منى زكي.

منة شلبي 

 

عاجل