رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع كبير في أسعار الدواجن اليوم الأحد

نشر
الدواجن
الدواجن

شهدت أسعار الدواجن، اليوم الأحد، تراجعًا جديدًا في الأسواق المحلية، لتتراوح أسعار الدواجن للمستهلك، بين 62 و63 جنيهًا.

تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد

تراجعت أسعار الدواجن والبيض اليوم داخل الأسواق والبورصة، كما تراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم بقيمة 10 جنيهات، بينما انخفض سعر البيض اليوم بنحو جنيه واحد، جاء ذلك بعد توقعات شعبة الدواجن مؤخرًا بانخفاض أسعار الدواجن والبيض.

وسجل سعر الفراخ البيضاء اليوم في بورصة الدواجن 55 جنيهًا، ويصل إلى المستهلك في الأسواق الشعبية من 62 إلى 63 جنيها للكيلو.

كما وصل سعر الفراخ الأمهات في بورصة الدواجن إلى 55 جنيهًا للكيلو، وتباع للمستهلك في الأسواق الشعبية بسعر 62 إلى 63 جنيهًا للكيلو الواحد.

تراجع سعر الفراخ البلدي اليوم في بورصة الدواجن ليصل إلى 95 جنيها للكيلو، وتباع إلى المواطن المستهلك في الأسواق التجارية بـ100 جنيه للكيلو.

بلغ أسعار أوراك الفراخ اليوم الكيلو بـ 85 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الدبابيس 85 جنيهًا، وكيلو الأجنحة يباع اليوم بـ55 جنيهًا في الأسواق التجارية.

فيما يختلف سعر كيلو البانيه اليوم الأحد من منطقة إلى أخرى ليباع حاليا بنسبة تتراوح بين 160 و165 جنيهًا للكيلو الواحد.

في سياق متصل، استقر سعر البيض الأحمر اليوم لتباع في بورصة البيض بسعر 115 جنيهًا للكرتونة، وتصل اليوم إلى المواطن في المحال التجارية بسعر 120 جنيها.

انخفض سعر كيلو البط البلدي في الأسواق الشعبية إلى 100 جنيه، ويباع البط مولارد يباع حاليا بـ85 جنيها، وكيلو البط الفرنساوي يباع بـ75 جنيهًا.

انخفاض أسعار الدواجن في أسواق الجملة والتجزئة

تشهد أسعار الدواجن انخفاضًا ملحوظًا، في أسواق الجملة والتجزئة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بقرابة 15 جنيها، مقارنة بالأسبوع الماضي، رغم عودة الطلب إلى ما كان عليه في السابق، ليسجل سعر الكيلو 50 جنيها -جُملة- بدلًا من 65 جنيها، الأسبوع الماضي.

ويصل سعر كيلو الدواجن للمستهلك بين 59.5 جنيه إلى 65، فى الوقت الذي سجل فيه سعر كيلو الدواجن الساسو 100 جنيهات، والكتكوت الساسو 10 جنيهات، والكتكوت الأبيض بـ 9 جنيهات، والأمهات البيضاء 52 جنيها.

عاجل