رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الفلسطيني يزور تركيا الثلاثاء المقبل

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

يسافر الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تركيا بعد غد الثلاثاء في زيارة رسمية، يلتقي خلالها نظيره التركي رجب طيب أردوغان حسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا).

وأوضحت الوكالة أن مراسم استقبال رسمية ستُجرى لـ الرئيس الفلسطيني أبو مازن، في قصر الرئاسة التركية بالعاصمة أنقرة، حيث سيتم عقد المشاورات السياسية المنتظمة التي تتم بين الرئيسين والبلدين الصديقين، في ظل ما يجمعهما من روابط وعلاقات تاريخية.

وذكرت أن زيارة الرئيس الفلسطيني تكتسب أهمية كبيرة في مرحلة دقيقة تمر بها القضية الوطنية الفلسطينية، في ضوء تزايد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، وتنصّل الحكومة الإسرائيلية من كل الاتفاقيات والأسس التي أقيمت عليها عملية التسوية السياسية. 

إسرائيليون يحاولون اقتحام كنيسة "مار إلياس"

حاول إسرائيليون، اليوم الأحد، اقتحام كنيسة ودير مار إلياس للروم الكاثوليك على جبل الكرمل بمدينة حيفا، الواقعة شمال أراضي الـ48.

وقال شهود عيان إن نحو 50 إسرائيليًا، بينهم أعضاء في مُنظمة "لافاميليا"، وصلوا إلى دير "مار إلياس" بواسطة حافلات للركاب، وحاولوا اقتحام الكنيسة، ولكن تصدى لهم عدد من الشباب المتواجدين بالمكان.

وهذه المحاولة هي الثانية خلال أسبوع لاقتحام الكنيسة والدير، إذ تكرر الأمر، الثلاثاء الماضي، ولكن الشبان منعوهم من تنفيذ ذلك. 

بدوره، قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، السبت، إن القانون الإنساني الدولي ينص على حماية السكان المدنيين الفلسطينيين ويحظر هجمات الاحتلال على المدنيين والبنية التحتية، ومع ذلك، فإن الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيين في فلسطين المحتلة قد تُركوا بلا حماية وتحت رحمة الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني. 


وأضاف - في رسائل مُتطابقة بعث بها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (المملكة المتحدة)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة - إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على جنين تسبب في الذعر للمدنيين، إلى جانب أضرار جسيمة للممتلكات في مُخيم "جنين"، منوها إلى استشهاد ما لا يقل عن 12 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم 4 أطفال، على أيدي جنود الاحتلال خلال هذا العدوان، إلى جانب إصابة 140 مواطنًا، بعضهم بجروح خطيرة.  

عاجل