رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 5 أشخاص بتهمة سرقة سور حديدي وأسلاك كهربائية في شبرا والمرج

نشر
قوات الأمن
قوات الأمن

ألقى رجال مباحث القاهرة القبض على 5 أشخاص؛ لقيامهم بـ سرقة الأسوار الحديدية والأسلاك الكهربائية بمنطقتي شبرا والمرج.

تعود البداية عندما تم ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية" – مقيمان بدائرة قسم شرطة شبرا) وبحوزتهما مبلغ مالي؛ لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة سور حديدي من داخل عقار كائن بدائرة القسم، وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المساكن بأسلوب "التسلق" وأقرا بارتكاب  4 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

كما تم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية"، وأضافا أن المبلغ المالي من متحصلات واقعة سرقة.

ضبط المتهم بسرقة الأسلاك الكهربائية

كما تم ضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة قسم شرطة المرج) وبحوزته كمية من الأسلاك الكهربائية "مجهولة المصدر"، وبمناقشته اعترف بسرقتها من داخل فيلا تحت الإنشاء كائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وأضاف بارتكاب واقعتي سرقة بذات الأسلوب.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحية أخرى حاولت سيدة التخلص من حياتها بإلقاء نفسها من شرفة منزلها بمنطقة المنيرة الغربية بسبب مشاجرة مع زوجها.

رصد الواقعة

ورصدت المتابعات الأمنية بوزارة الداخلية تداول مقطع فيديو يظهر خلاله أحد الأشخاص ممسكاً بسيدة أثناء محاولتها إلقاء نفسها من شرفة مسكنها.

وبفحص قوات الأمن، تبين أنه تبلغ لقسم شرطة المنيرة الغربية بمديرية أمن الجيزة من كلٍ من، زوج السيدة المُشار إليها وأحد الأشخاص "مالك عقار كائن بدائرة القسم"، لمحاولتها إلقاء نفسها من شرفة الشقة سكنها، بسبب خلافات عائلية بينها وبين زوجها، إلا أنهما قاما بمنعها، وبمواجهة المذكورة أيدت ما سبق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحية أخرى قضت محكمة جنايات الجيزة، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا،  لعاطل متهم بالاتجار في المخدرات بمنطقة أكتوبر، ومصادرة المخدرات المضبوطة، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

وتضمنت أوراق القضية، أنه بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق مع المتهم في العام الماضي 2022 بدائرة قسم شرطة أكتوبر بمحافظة الجيزة، تبين قيامه بحيازة وإحراز المواد المخدرة «الهيروين» بقصد الاتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانونًا، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهم حاز وأحرز سلاحا ناريا «فرد خرطوش»، للدفاع عن تجارته غير المشروعة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

عاجل