رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية الهند يكشف سر ارتقاء الشراكة مع مصر

نشر
وزارة الخارجية الهندية
وزارة الخارجية الهندية

قال وزير خارجية الهند الدكتور جايا شانكر، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نيودلهي، وزيارة رئيس الوزراء نانديرا مودى إلى القاهرة هذا العام، أدت إلى الارتقاء بشراكتنا، التى استمرت عبر الزمان.

وأضاف وزير خارجية الهند - في تدوينة نقلتها سفارة الهند بالقاهرة، اليوم الأحد؛ لتهنئة وزير الخارجية سامح شكري والشعب المصري؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو- "تحياتي الحارة لوزير الخارجية سامح شكري ولحكومة وشعب مصر في عيدهم القومي".

وأعرب وزير الخارجية الهندي عن ثقته في أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والهند ستستمر في التقدم.


حب الوطن واستقلال إرادته

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، إن في الذكرى الـ 71 لثورة 23 يوليو المجيدة نستلهم معاني حب الوطن واستقلال إرادته وتلاحم جيش مصر مع شعبه العظيم.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية - فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الأحد- "أننا نحتفل اليوم بالذكرى الـ 71 لثورة 23 يوليو المجيدة.. هذا اليوم الخالد فى تاريخ مصر المعاصر.. وتلك الثورة التى ألهمت شعوب العالم في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية للتحرر من الاستعمار وتحقيق الاستقلال".

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب المصري بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة قائلا: “ثورة 23 يوليو أسست الجمهورية الأولى منذ سبعين عاما".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته: "نتوجه بتحية إجلال وتقدير إلى الزعيم جمال عبد الناصر قائد ثورة 23 يوليو" مضيفًا: "نتوجه بتحية اعتزاز للرئيس محمد نجيب الذي تصدر المسؤولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن ونتوجه بتحية اعتزاز للرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي أدى الأمانة في الحرب والسلام".

أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي أن "الثورة حققت إنجازات عظيمة في كثير من الأحيان وتعثرت مسيرتها في أوقات أخرى" لافتا إلى أن الجمهورية الجديدة تسعى لتوفير فرص متكافئة للعمل والحياة الكريمة مؤكدًا أن ثورة 23 يوليو حققت إنجازات عظيمة في كثير من الأحيان وتعثرت مسيرتها في أوقات أخرى وأن "مسيرتنا الوطنية تمضي للأمام رغم الصعاب والتحديات".

فيما هنأ وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، جمهورية مصر العربية "أم الدنيا" بمناسبة الذكرى الـ 71 لثورة 23 يوليو المجيدة.

عاجل