رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم: هؤلاء الطلاب يحق لهم الحصول على الدرجة الكاملة في «الدور الثاني»

نشر
التعليم: هؤلاء الطلاب
التعليم: هؤلاء الطلاب يحق لهم الحصول على الدرجة الكاملة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالات طلاب الثانوية العامة المسموح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني، موضحة أنه يحق لمن رسب فى امتحان الدور الأول فى مادتين فأقل، وأن هؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط لدخول امتحان الدور الثاني.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يُسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى، وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.

نسب النجاح مبشرة.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يتساءل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 والبدء في إجراءات تنسيق الكليات. ومن المرتقب أنه خلال الأيام المقبلة ستعلن وزارة التربية والتعليم النتيجة وتُدخل السرور على بيوت المصريين. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة، موضحة أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 سيكون في المواعيد التي تم إعلانها سابقا من قبل الوزير الدكتور رضا حجازي بداية أغسطس المقبل، مشددة على أن التصحيح لم ينتهى في بعض من المواد الدراسية الأساسية، مشددة على أن الوزارة لا ترغب في استعجال فريق التصحيح الإلكتروني أو المصححين المكلفين بتقدير الأسئلة المقالية حتى تتم الأمور بدقة وجودة دون مشكلات.

طلاب الثانوية العامة

وفور اعتماد موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، ستتاح برقم الجلوس. ومن المقرر الإعلان عن النتيجة في مؤتمر صحفي يُعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، وتستعرض الوزارة نسب النجاح في الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا، ويظهر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 أيضا على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من هنا.

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال الخطوات التالية:

- الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم.
- الضغط على كلمة نتيجة الثانوية العامة، ثم اختيار الشعبة.
- تسجيل رقم جلوس الطالب.
- الضغط على كلمة «النتيجة» لتظهر جميع درجات الطالب أو الطالبة بالنسبة المئوية.

موقع وزارة التربية والتعليم

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة مركز المعلومات عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها رسميا من الدكتور رضا حجازي في موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 المعلن عنه.

عاجل