رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قواعد ترتيب الرغبات وعددها في تنسيق الجامعات 2023.. إنفوجراف

نشر
تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

كشفت وزارة التعليم العالي القواعد التي يجب على الطالب مراعاتها عند بدء تنسيق الجامعات 2023 الإلكتروني، حتى يضمن ترتيب رغباته بشكل صحيح.

قواعد تنسيق الجامعات 2023

ويمكن للطالب ترتيب رغباته على موقع تنسيق الجامعات 2023 الإلكتروني، إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به، كذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، التي تم استحداثها للحد من ظاهرة الاغتراب الطلاب.

ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة.

تنسيق الجامعات 2023

عدد الرغبات في تنسيق الجامعات 2023

يبلغ عدد الرغبات المتاحة في تنسيق الجامعات 2023، التي تتاح على موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، 75 رغبة.

تنسيق الجامعات 2023

مراحل تنسيق الجامعات 2023

ويوجد في تنسيق الجامعات 2023، 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، حسب مجموع الطالب في مرحلة الثانوية العامة، وتعلن عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانات رسمية.

ويمكن للطالب الحصول على خدمة تنسيق الجامعات 2023 من خلال الكمبيوتر الشخصي المتصل بشبكة الإنترنت، أو معامل الحاسبات بالجامعات الحكومية والكليات التابعة لها، في المحافظات المختلفة.

تنسيق الجامعات 2023

قواعد يجب مراعاتها في تنسيق الجامعات 2023 

1- التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة كل فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

2- ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم اطلاع أي شخص عليه.

3- الحذر من الكيانات الوهمية وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق ووزارة التعليم العالي.

تنسيق الجامعات 2023

توجيهات من وزارة التعليم العالي بخصوص تنسيق الجامعات 2023

من جانبه، وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كل المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال تنسيق الجامعات 2023 رسميًا.

بينما أوضح السيد عطا، المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية سيتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية.

عاجل