رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلان أرقام جلوس ولجان الطلاب المتقدمين لـ مدرسة الضبعة للطاقة النووية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرقام الجلوس ومقار اللجان لطلاب المتقدمين لـ مدرسة الضبعة للطاقة النووية، في محافظة مرسى مطروح.

الالتحاق بـ مدرسة الضبعة للطاقة النووية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إعلان مقار اللجان للطلاب الذين انطبقت عليهم الشروط المعلنة للالتحاق بالمدرسة الفنية التكنولوجية للطاقة النووية في الضبعة، وتقدموا بملفاتهم للمديريات، لافتة إلى أن الاختبارات ستُجرى في مقرات التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية.

وناشدت الوزارة، الطلاب المتقدمين لـ مدرسة الضبعة للطاقة النووية، متابعة موقعها الإلكتروني لطباعة أرقام الجلوس والتوجه لمقر الامتحانات في المواعيد المحددة بمقار المراكز.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس للتقدم لاختبارات مدرسة الضبعة للطاقة النووية من خلال الدخول على الرابط التالي: https://npds.emis.gov.eg/

قبول دفعة جديدة في مدرسة الضبعة للطاقة النووية

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، للعام الدراسي 2024/2023، من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وأوضحت، أنه تم إتاحة باب التقدم إلكترونيًا للالتحاق بـ مدرسة الضبعة للطاقة النووية بداية من السبت الموافق 15/7/2023 حتى الخميس الموافق 20/7/2023.

شروط التقديم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية

ووضعت وزارة التربية والتعليم شروطًا لتقديم الطلاب للالتحاق بـ مدرسة الضبعة للطاقة النووية نستعرضها فيما يلي:

1- يسمح للطلاب المصريين الناجحين في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي 2023 للتقديم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية، على ألا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية لا يقل عن 260 درجه، وألا تقل درجات الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية عن 95%.

2- يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 التقديم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية وفقًا للمجموع الاعتباري، الذي يتم احتسابه عبر الخطوات التالية:

- مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية الأزهرية * المجموع الكلي لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي «280 درجة» مقسومًا على المجموع الكلي للشهادة الإعدادية الأزهرية.

3- بالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح يشترط الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من محافظة مطروح، والإفادة ببيان نجاح للصفين الأول والثاني الإعدادي من مدارس مطروح.

عاجل