رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط وإجراءات التقديم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية

نشر
مدرسة الضبعة للطاقة
مدرسة الضبعة للطاقة النووية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، قبول دفعة جديدة في مدرسة الضبعة للطاقة النووية، في محافظة مرسى مطروح.

قبول دفعة جديدة في مدرسة الضبعة للطاقة النووية

وذكرت وزارة التربية والتعليم: «تم فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية في مدنية الضبعة بمطروح، للعام الدراسي 2024/2023، من جميع محافظات جمهورية مصر العربية».

وأوضحت، أنه تم إتاحة باب التقدم إلكترونيًا للالتحاق بـ مدرسة الضبعة للطاقة النووية بداية من اليوم السبت الموافق 15/7/2023 حتى الخميس الموافق 20/7/2023.

مدرسة الضبعة للطاقة النووية

شروط التقديم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية

ويسمح للطلاب المصريين الناجحين في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي 2023 للتقديم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية، على ألا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية لا يقل عن 260 درجه، وألا تقل درجات الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية عن 95%.

ويمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 التقديم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية وفقًا للمجموع الاعتباري، الذي يتم احتسابه عبر الخطوات التالية:

- مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية الأزهرية * المجموع الكلي لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي «280 درجة» مقسومًا على المجموع الكلي للشهادة الإعدادية الأزهرية.

أما بالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح يشترط الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من محافظة مطروح، والإفادة ببيان نجاح للصفين الأول والثاني الإعدادي من مدارس مطروح.

مدرسة الضبعة للطاقة النووية

رابط التقديم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية

وأوضحت الوزارة أنه على راغبي التقديم للالتحاق بـ مدرسة الضبعة للطاقة النووية التسجيل عبر الرابط التالي: https://npds.emis.gov.eg/

خطوات التقديم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية

1- يتم تسجيل استمارة التقدم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

2- يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

3- 2 صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم.

4- 2 صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد.

5- صوره طبق الأصل من شهادة الميلاد.

مدرسة الضبعة للطاقة النووية

6- إيصال مقابل أداء خدمه قيمته «100 جنيه فقط لا غير» للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري باسم صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية على حساب الصندوق بالبنك الأهلي المصري رقم 1543070416719٠٠٠٠١٤ وبنك مصر رقم ٠٠٣٦٤٠٧ .۱۰۵۰۰۰۱۰

7- تقوم المديريات التعليمية «التعليم الفني» باستلام أوراق التقديم بعد اعتمادها من الإدارات التعليمية، مع إيصالات سداد مقابل أداء خدمة، وإرفاقها ضمن أوراق التقدم المطلوبة.

عاجل