رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العلاج الحر يوصي بغلق 3 منشآت مخالفة وينذر 28 في الدقهلية

نشر
حملات تفتيش على العيادات
حملات تفتيش على العيادات

أطلقت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة حملة مكبرة في جميع أنحاء محافظة الدقهلية استهدفت التفتيش على العيادات والمعامل والمستشفيات؛ بهدف التصدي للمخالفات في تلك الأماكن.


حملات مكثفة دون تهاون

الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر أكد على استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين موضحًا أن فريق إدارة العلاج الحر مرَّ على 102 منشأة، تشمل 37 غير مرخصة و64 عيادة خاصة، و15 مستشفى وعيادة تخصصية و45 مركزًا طبيًا ومعملاً.

أشار مدير إدارة العلاج الحر إلى توجيه إنذارات لنحو 28 منشأة لعدم استيفاء الاشتراطات وإصدار قرارات إغلاق لـ 3 منشآت وإعادة فتح لـ 4 أخرى علاوة على فحص 3 شكاوى. 



فريق العلاج الحر بالمديرية يهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة، والالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى؛ حفاظا علي حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.

في سياق متصل، كشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في الدقهلية أن إدارة العلاج الحر قامت خلال مايو الماضي  بالمرور على 605 منشآت طبية خاصة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية اللازمة، بالإضافة إلى فحص 13شكوى.

وأضاف الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر في الدقهلية أن الحملات الرقابية على المنشآت الصحية والعيادات الطبية الخاصة بمختلف قرى ومراكز ومدن محافظة الدقهلية تضمنت المرور على نحو 297 عيادة خاصة إلى جانب 48 مستشفى وعيادة تخصصية و172 مركزًا طبيًا.

وأشار مدير إدارة العلاج الحر في الدقهلية إلى أنه تم إصدار قرارات بالغلق الإداري لنحو 46 منشأة كونها غير مرخصة أو تفتقر للحد الأدنى من التجهيزات لتقديم خدمات طبية آمنة وفعالة وجودة لائقة للمواطنين، فيما جرى إعادة فتح 17 أخرى.

وتوجه وكيل وزارة الصحة في الدقهلية بالشكر للدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي وفريق العلاج الحر، معرباً عن تقديره لجهودهم المبذولة وما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، مؤكدًا استمرارية الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الطبية الخاصة في محافظة الدقهلية، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.


 

عاجل