رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العلاج الحر تكثف حملاتها بالمرور على 605 منشآت طبية في الدقهلية

نشر
المرور على 605 منشآت
المرور على 605 منشآت طبية في الدقهلية

كشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في الدقهلية أن إدارة العلاج الحر قامت خلال مايو الماضي  بالمرور على 605 منشآت طبية خاصة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية اللازمة، بالإضافة إلى فحص 13شكوى.

وأضاف الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر في الدقهلية أن الحملات الرقابية على المنشآت الصحية والعيادات الطبية الخاصة بمختلف قرى ومراكز ومدن محافظة الدقهلية تضمنت المرور على نحو 297 عيادة خاصة إلى جانب 48 مستشفى وعيادة تخصصية و172 مركزًا طبيًا.

الغلق الإداري لـ46 منشأة طبية غير مرخصة

وأشار مدير إدارة العلاج الحر في الدقهلية إلى أنه تم إصدار قرارات بالغلق الإداري لنحو 46 منشأة كونها غير مرخصة أو تفتقر للحد الأدنى من التجهيزات لتقديم خدمات طبية آمنة وفعالة وجودة لائقة للمواطنين، فيما جرى إعادة فتح 17 أخرى.

وتوجه وكيل وزارة الصحة في الدقهلية بالشكر للدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي وفريق العلاج الحر، معرباً عن تقديره لجهودهم المبذولة وما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، مؤكدًا استمرارية الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الطبية الخاصة في محافظة الدقهلية، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

الكشف على 3028 شخصًا ضمن مبادرة الطب العلاجي في الدقهلية

وفي وقت سابق وجه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية بتنظيم مبادرة طبية علاجية مجانية بقرية نوسا الغيط التابعة لمركز أجا، وذلك تحت إشراف الدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي وبحضور قيادات الطب العلاجي بالمديرية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية أنه تم توقيع الكشف على 3028 مريضًا بمشاركة ٤٥ طبيبًا من كافة التخصصات و٣٠ ممرضة وبالتعاون مع الإدارة الصحية بأجا وبمستشفيات (أجا - ميت غمر - السنبلاوين - طلخا - رمد المنصورة).

تخصصات مبادرة الطب العلاجي في الدقهلية

وأضاف وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية أن المبادرة ضمت تخصصات (توليد نسا - الكلى - الجراحة -الجلدية- تنظيم الأسرة - الباطنة - العظام - الصدر - الرمد - المخ - الجلدية).

عاجل