رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمازون تعتزم بناء منشأة بـ 120 مليون دولار لمعالجة الأقمار الصناعية

نشر
أمازون
أمازون

أعلنت شركة أمازون عن خطة لاستثمار 120 مليون دولار لبناء منشأة لمعالجة الأقمار الصناعية في مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) في فلوريدا.

أمازون تستعد لإطلاق أول قمر صناعي لها

وتأتي هذه الخطوة مع استعداد شركة التكنولوجيا العملاقة لإطلاق أول قمر صناعي لها من أجل مشروعها الطموح، شبكة "مشروع كويبر" لنشر الإنترنت.

وسيتم بناء المنشأة في منشأة الإطلاق والهبوط التاريخية، التي تم استخدامها في السابق لمهمات مكوك الفضاء التابع لناسا، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وتقوم شركة "سبيس فوريدا" ذراع التنمية الاقتصادية الفضائية في الولاية، حاليا بتأجير وتشغيل منشأة الإطلاق والهبوط.

أمازون ستصبح أول مستأجر كبير لمنشأة الإطلاق والهبوط

وأعرب فرانك ديبيلو، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس فلوريدا" عن سعادته لأن تصبح أمازون أول مستأجر كبير لمنشأة الإطلاق والهبوط، الأمر الذي يؤكد أهمية النظام البيئي الفضائي بأكمله في الولاية.

ويستهدف مشروع كويبر تأسيس شبكة واسعة تتكون من 3236 قمرا صناعيا في مدار منخفض من الأرض لتوفير اتصال عالمي عالي السرعة بشبكة الإنترنت.

أمازون تدرس تقديم خدمة جديدة لمشتركي برايم

وتدرس شركة أمازون تقديم خدمة اتصال خلوي منخفضة التكلفة، أو ربما مجاني على مستوى الولايات المتحدة، وذلك لأعضاء اشتراك برايم.

وذكرت “سكاي نيوز”، أن شركة أمازون تجري محادثات مع شركات الاتصالات اللاسلكية حول إمكانية تقديم خطة لاسلكية رئيسية، يمكن أن تتراوح من 0 دولار إلى 10 دولارات شهريا لأعضاء أمازون برايم.

مناقشات لإطلاق الخدمة الجديدة من شركة أمازون 

وشاركت شركات تي موبايل فيريزون وديش، في المحادثات، على الرغم من أن الفكرة قد تستغرق شهورًا لإطلاقها، ومن الممكن أن تفشل.

من جانبه، قال برادلي ماتينجر، المتحدث باسم شركة أمازون: "نحن نستكشف دائما إضافة المزيد من الفوائد لأعضاء برايم، ولكن ليس لدينا خطط لإضافة خدمة اتصال خلوي في هذا الوقت".

وأوضح متحدث باسم شركة الاتصالات تي موبايل: "تعد أمازون شريكا رائعا لشركة تي موبايل في العديد من المجالات، ونحن مهتمون دائما بالعمل بشكل وثيق مع شركائنا بطرق جديدة".

وأضاف، "مع ذلك، نحن لسنا في مناقشات حول إدراج خدمة الاتصال الخلوي لدينا في خدمة أمازون برايم، كما قالت لنا أمازون إنهم ليس لديهم خطط لإضافة هذه الخدمة".

عاجل