رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركة أمازون تدرس تقديم خدمة جديدة لمشتركي برايم

نشر
شركة أمازون
شركة أمازون

تدرس شركة أمازون تقديم خدمة اتصال خلوي منخفضة التكلفة، أو ربما مجاني على مستوى الولايات المتحدة، وذلك لأعضاء اشتراك برايم.

وذكرت “سكاي نيوز”، أن شركة أمازون تجري محادثات مع شركات الاتصالات اللاسلكية حول إمكانية تقديم خطة لاسلكية رئيسية، يمكن أن تتراوح من 0 دولار إلى 10 دولارات شهريا لأعضاء أمازون برايم.

شركة أمازون

مناقشات لإطلاق الخدمة الجديدة من شركة أمازون 

وشاركت شركات تي موبايل فيريزون وديش، في المحادثات، على الرغم من أن الفكرة قد تستغرق شهورًا لإطلاقها، ومن الممكن أن تفشل.

شركة أمازون

تعليق شركة أمازون

من جانبه، قال برادلي ماتينجر، المتحدث باسم شركة أمازون: "نحن نستكشف دائما إضافة المزيد من الفوائد لأعضاء برايم، ولكن ليس لدينا خطط لإضافة خدمة اتصال خلوي في هذا الوقت".

وأوضح متحدث باسم شركة الاتصالات تي موبايل: "تعد أمازون شريكا رائعا لشركة تي موبايل في العديد من المجالات، ونحن مهتمون دائما بالعمل بشكل وثيق مع شركائنا بطرق جديدة".

وأضاف، "مع ذلك، نحن لسنا في مناقشات حول إدراج خدمة الاتصال الخلوي لدينا في خدمة أمازون برايم، كما قالت لنا أمازون إنهم ليس لديهم خطط لإضافة هذه الخدمة".

شركة أمازون

إطلاق الخدمة الجديدة تطوير هائل لصناعة الاتصالات اللاسلكية

وأوضحت “سكاي نيوز”، أنه إذا انتهى الأمر بإطلاق مثل هذه الخدمة، فسيكون ذلك تطورًا مهمًا في صناعة الاتصالات اللاسلكية، إذ تعتبر شركة أمازون موزعًا معروفًا، ولديها الصبر والقدرة على إنفاق مبالغ طائلة من المال للحصول على حصة في السوق، وشركات الاتصالات اللاسلكية سوف تقيم الفرص المتاحة من هذه الصفقة وفرصة لتنمية قاعدة عملائها.

بالنسبة إلى أمازون، يتعلق الأمر كله بالحفاظ على المشتركين الحاليين في خدمة برايم عبر إضافة مميزات لهم، وهو ما سيمكن الشركة من رفع سعر الاشتراك، لتكرار ما فعلته في عام 2022، عندما رفعت الاشتراك السنوي من 119 دولارا إلى 139 دولارًا.

شركة أمازون

شركة أمازون تطلق خدمات جديدة

كانت شركة أمازون قد أعلنت عن تغيير كبير سيجعل التفاعل مع مكبرات الصوت الذكية أقل متعة، حيث يتوقف عملاق التكنولوجيا عن استخدام أصوات المشاهير الثلاثة لمكبرات الصوت الذكية Alexa، صامويل إل جاكسون وشاكيل أونيل وميليسا مكارثي.

وذكرت تقارير إعلامية، أن شركة أمازون عرضت الأصوات مقابل 4.99 دولارًا لكل منها كبديل لـ Alexa، لكن هذه الأصوات لم تعد متاحة للشراء على موقعها على الإنترنت.

وقالت شركة أمازون، التي أصدرت الجيل الخامس من مكبرات الصوت الذكية Echo Dot العام الماضي، إن العملاء يمكنهم الاتصال بهم لاسترداد الأموال.