رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر للناشئات يتفوق على أنجولا ويتأهل إلى كأس العالم

نشر
منتخب مصر للناشئات
منتخب مصر للناشئات يتفوق على أنجولا ويتأهل إلى كأس العالم

حجز منتخب مصر تحت 16 سنة ناشئات بطاقة تأهله إلى كأس العالم رسميًا، بعدما نجح في الفوز على منتخب أنجولا في نصف نهائي بطولة إفريقيا بنتيجة 75-34.

والتقى منتخب مصر بنظيره الأنجولي في الخامسة والنصف مساء اليوم الجمعة، في نصف نهائي بطولة إفريقيا، التي تستضيفها تونس في الفترة الحالية.

وقدم منتخب مصر للناشئات أداءً قويًا منذ البداية، ونجح في السيطرة على اللقاء، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 44-23، قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني الذي أنهاه وأنهى اللقاء لصالحه بنتيجة 75-34.

بهذه النتيجة يكون منتخب مصر قد ضمن التأهل إلى كأس العالم في المكسيك، حيث يقضي نظام بطولة إفريقيا بتأهل البطل والوصيف إلى كأس العالم.

وتضم قائمة لاعبات منتخب مصر كل من: إنجي الغايش – خديجة عثمان – ملك الحملي – هنا الجولي – نادين نجيب – ياسمين الجمال – هيا الحلواني – هنا الباز – جودي الباز – حلا الوكيل – جودي الجوهري – ريناد طارق.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر للناشئات تحت 16 عامًا، عماد الدين محمود مديرًا فنيًا، هاني حسن مدربًا عامًا، محمود يونس مدرب، نهال سعد مدرب معايشة، مها مجدي إداري الفريق، فاطمة جمال طبيب الفريق، جهاد سمير إداري، ماجد عباس محلل أداء، ومحمود فرج مخطط أحمال بدنية.

منتخب مصر للناشئات لكرة السلة يخسر أمام كندا في كأس العالم

خسرمنتخب مصر للناشئات لكرة السلة  تحت 19 سنة من نظيره الكندى، بنتيجة 100/44 فى المباراة الثالثة من مباريات كأس العالم التي تقام بإسبانيا.

وكان منتخب مصر للناشئات لكرة السلة قد خسر المباراة الأولى أمام التشيك، بينما فاز على الصين فى الثانية، ثم الخسارة من كندا اليوم.

وتضم قائمة منتخب مصر للناشئات لكرة السلة في البطولة كلا من، جنى الألفي، جنى طارق السعيد، جنى السيد، هنا عبد العال، سلمى خضر، تمارا نادر السيد، جنى الشامي، جودي وائل، عائشة سالم، نور المهدي، سارة أسامة، جايدا خالد.

منتخب الناشئات يتأهل لربع نهائي بطولة أفريقيا للسلة بعد الفوز على أوغندا

 

حقق منتخب مصر للناشئات لكرة السلة تحت 16 سنة الفوز على نظيره الأوغندي بنتيجة 78-25 ببطولة أفريقيا المقامة في تونس في الفترة من 13 يوليو الجاري، وحتى 23 من الشهر ذاته.

وتمكن منتخب مصر للناشئات لكرة السلة من التقدم في الشوط الأول بنتيجة 48-13 قبل أن يتمكن من حسم اللقاء في النهاية بنتيجة 78-25.

ويعد هذا الفوز هو الثالث لصالح منتخب الناشئات على التوالي عقب الفوز على كل من غينيا في المباراة الأولى بنتيجة 130-40 فيما فاز على نظيره التونسي بنتيجة 64-49.

وبذلك يتأهل المنتخب لربع نهائي البطولة ويواجه نظيره الرواندي الذي احتل المركز الأخير بالمجموعة الثانية.

وتضم قائمة اللاعبات كل من: إنجي الغايش – خديجة عثمان – ملك الحملي – هنا الجولي – نادين نجيب – ياسمين الجمال – هيا الحلواني – هنا الباز – جودي الباز – حلا الوكيل – جودي الجوهري – ريناد طارق.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر للناشئات تحت 16 عامًا، عماد الدين محمود مديرًا فنيًا، هاني حسن مدربًا عامًا، محمود يونس مدرب، نهال سعد مدرب معايشة، مها مجدي إداري الفريق، فاطمة جمال طبيب الفريق، جهاد سمير إداري، ماجد عباس محلل أداء، ومحمود فرج مخطط أحمال بدنية.

يذكر أن منتخب الناشئات كان قد وقع في المجموعة الأولى رفقة منتخبات تونس وغينيا وأوغندا.
 

وزير الرياضة يشيد بتألق منتخب مصر في بطولة العالم للجمباز بتركيا


أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالظهور المميز لمنتخب مصر للجمباز الفني فى بطولة العالم للجمباز للناشئين والناشئات المقامة حاليا في أنطاكية بتركيا بمشاركة 36 منتخباً، حيث استطاع لاعبو المنتخب للناشئين رجال الحصول على المركز التاسع في منافسات الفرق في إنجاز جديد للجمباز المصري كونه أفضل مركز يحققه منتخب الجمباز فى بطولات العالم.

وعلى صعيد منافسات الفردى تأهل لاعبا المنتخب مصطفى أحمد ويحيى زكريا إلى نهائيات الفردي العام في بطولة العالم للجمباز، كما تأهل محمد عطية ويحيى زكريا إلى نهائي جهاز حصان الحلق والمتوازي.

وأكد الدكتور أشرف صبحى أن الرياضة المصرية تحقق العديد من الإنجازات في محتلف الألعاب الرياضية في جميع المنافسات الدولية بفضل الدعم الكبير واللامحدود من قبل القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية، والعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين وتلبية احتياجاتهم وإعدادهم على النحو الأمثل وفق الخطط والمعسكرات التدريبية المحدد من الاتحادات الرياضية والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات.

وتوقع الوزير مزيد من الإنجازات للجمباز المصري في بطولة العالم الأيام المقبلة تأكيداً على التطور المستمر الذى تشهده اللعبة، والدعم الكبير الذى توليه الوزارة للرياضة الجمباز، متمنياً التوفيق للاعبين في قادم منافساتهم.

ويشارك منتخب مصر للجمباز الفني رجال و آنسات في بطولة العالم الثانية للناشئين و الناشئات في الفترة من  29 مارس الجاري حتي 2 أبريل المقبل في مدينة أنطاليا بتركيا، ويترأس البعثة المهندس أحمد طلعت نائب رئيس الاتحاد المصري للجمباز.

ومن جانبه، أشاد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والغفريقي للجمباز بالمستوى الكبير الذي يقدمه منتخب مصر للرجال والآنسات للناشئين فى الجمباز الفني في بطولة العالم بتركيا.

ووجه الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم المستمر للعبة والمنتخبات الوطنية للجمباز وهو ما أسهم فى تحقيق نتائج متميزة على المستويين الدولي والقاري خلال الآونة الأخيرة.
 

عاجل