رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 33 حالة تعد ضمن المرحلة الثالثة للموجه الـ21 في المنيا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا جهود الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية فى تكثيف حملاتها للإزالة الفورية للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والبناء المخالف ضمن المرحلة الثالثة من الموجه الـ ٢١ ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وإشراف ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية .

ففي مركز العدوة، تم إزالة حالتين تعد بالبناء على أرض زراعية خارج الحيز العمراني بقرية بنى عامر وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ١٨ حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية منها ١١ حالة بقريتي قلوصنا و التوفيقية و حالة بقرية منقطين و حالة تعد أخرى بقرية أسطال بالإضافة إلي ٥ حالات بحي شرق وشمال المدينة .

وفى مركز مغاغة، أزالت الوحدة المحلية ١٠ حالات تعد على ارض زراعية بقرية آبا، فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي ٣ حالات تعد منها حالتان بالبناء على أرض زراعية داخل الحيز العمراني بحي غرب المدينة وحالة بقرية سيلة الشرقية التابعة لمجلس قروى بردنوها.

تحرير 56 محضرا تموينيا خلال حملات رقابية في مركزين بالمنيا


واصلت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، بالتعاون مع مديرية التموين، تنظيم الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق، والمحال التجارية لإحكام الرقابة على الأسعار، والتأكد من مدى صلاحية السلع الغذائية، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

 وأوضح تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص أن الوحدة المحلية حررت ٣٨ محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على المخابز البلدية بقرية جريس حيث تنوعت المخالفات بين(إنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم الإعلان، و عدم وجود سجل، وعدم نظافة أدوات العجن)، بالإضافة إلى ١٢ محضرا خلال حملة على المخابز والأسواق تنوعت بين سلع منتهية الصلاحية و سلع بدون فواتير بالإضافة إلى تجميع سلع مدعمة وتم التحفظ على كمية كبيرة من السولار والأعلاف ، فضلا عن ضبط ١٨٧ كرتونة عصير منتهي الصلاحية خلال حملة تفتيشية على الأسواق بنطاق المدينة .

 

وفى العدوة، قال أحمد خلف رئيس المركز إن الوحدة المحلية حررت ٦ محاضر تموينية خلال حملة على المحال التجارية بقرية صفانية تنوعت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار و عدم وجود ترخيص، وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

إزالة 22 حالة تعدٍ الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا


تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تنظيم حملات المرحلة الثالثة من الموجة ٢١ تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء وإشراف ومتابعة وزير التنمية المحلية.

فى سمالوط، تمكنت الوحدة المحلية ٧ حالات منها ٦ حالات بالبناء المخالف على أرض زراعية بقريتى قلوصنا و التوفيقية وحالة بقرية منقطين .

 

وفى مركز بنى مزار، تم إزالة ١٣ حالة تعدٍ فى أحياء المدينة شرق وغرب وجنوب وقري شلقام وصندفا والقيس .

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص حالة تعد، فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي حالة تعد على أرض زراعية بقرية مطاي البلد.

 

يأتي ذلك بناء على التوجيهات المشددة من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالتصدي لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف. 

 

تحرير 103 مخالفات تموينية متنوعة 

 

وفي سياق آخر،  أعلنت مديرية التموين بمحافظة المنيا تحرير 103 مخالفات تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، تنفيذًا لتكليفات المحافظ أسامة القاضي بإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 

وقال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف - في بيان اليوم-  إن المخالفات شملتا 92 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، و11 مخالفة في مجال متابعة الأسواق.
 

 

 

ومن ناحية أخرى، أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، رجب السعيد، أن أعمال إحلال وتجديد محطة معالجة الصرف الصحي بمركز أبو قرقاص، تُنفَذ وفقا للجودة والمعايير الفنية المطلوبة وطبقا لجدول زمني محدد لاستيعاب كميات مياه الصرف الصحي من محطات الرفع الجديدة بقرى مركز أبو قرقاص وفي إطار مشروعات حياة كريمة التي يجرى تنفيذها في 192 قرية بمراكز المحافظة.
 

 

وذكر المركز الإعلامي لشركة المياه - في بيان صادر اليوم /الجمعة/- أن ذلك جاء خلال تفقده أعمال إحلال وتجديد محطة معالجة الصرف الصحي بمركز أبوقرقاص اليوم.
 

 

وأوضح السعيد أن الطاقة الاستيعابية للمحطة تبلغ 40 ألف متر مكعب يوميًا ويجري عمل توسعات لتصبح طاقتها الاستيعابية 60 ألف متر مكعب يوميًا.

 

 

 

 

 

 

عاجل