رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب إسبانيا يهزم كوستاريكا بثلاثية نظيفة في كأس العالم للسيدات

نشر
منتخب إسبانيا للسيدات
منتخب إسبانيا للسيدات

استهل منتخب إسبانيا مشاركته في بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، بالفوز على نظيره الكوستاريكي 3-0 اليوم الجمعة، في أولى مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

وحسم منتخب إسبانيا المباراة في شوطها الأول، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 21 بهدف عكسي سجلته فاليريا كامبو جوتيريز لاعبة كوستاريكا عن طريق الخطأ بمرمى فريقها.

وأضافت اللاعبتان آيتونا بونماتي واستر جونزاليس الهدفين الآخرين لمنتخب إسبانيا في الدقيقتين 23 و27.

منتخب أستراليا يفتتح كأس العالم للسيدات بالفوز على أيرلندا

افتتح منتخب أستراليا مسيرته في النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بالفوز على نظيره الأيرلندي بهدف دون رد، اليوم الخميس، في أولى مباريات الفريقين بالدور الأول للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين منتخب أستراليا وأيرلندا، وسجلت ستيفاني كاتلي الهدف الوحيد للقاء من ضربة جزاء في الدقيقة 52 .

وتصدر منتخب أستراليا المجموعة الثانية في البطولة، التي تستضيفها بلاده بالتنظيم المشترك مع نيوزيلندا، من 20 يوليو الحالي إلى 20 أغسطس المقبل.

نظام كأس العالم للسيدات

ولم يتوقف الأمر على زيارة عدد المنتخبات، بل أعلن رئيس الفيفا عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300٪ إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها مازالت أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

وتقام كأس العالم للسيدات والتي تستضيفها  أستراليا ونيوزيلندا بالتنظيم المشترك، من 20 يوليو الجاري إلى 20 أغسطس المقبل.

وحقق المنتخب النيوزيلندي بهذا انتصاره الأول على الإطلاق في تاريخ مونديال السيدات بعدما فشل على مدار 15 مباراة في مشاركاته السابقة بالبطولة في تحقيق أي فوز.

ويشارك في البطولة 32 منتخبا لأول مرة بزيادة ثماني فرق عن كأس العالم السابقة التي استضافتها فرنسا عام 2019 عقب تصويت مجلس الفيفا بالإجماع على اقتراح رئيس المنظمة جياني إنفانتينو بزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 24 في مونديال فرنسا إلى 32 فريقا في مونديال أستراليا ونيوزلندا.

ورغم أن البعض رأى أن فكرة زيادة المنتخبات المشاركة سوف تأتي على حساب التنافسية وجودة البطولة، إلا أن إنفانتينو أشار إلى نجاح تنظيم مونديال 2019، مؤكدا على أن الخطوة ستكون "حاسمة" من أجل "تعزيز مكانة وانتشار كرة القدم النسائية".

وتعد بطولة كاس العالم للسيدات والتي انطلقت اليوم هي الأكبر في تاريخ بطولات كأس العالم للسيدات، وأيضا أول بطولة يُجرى تنظيمها بشكل مشترك بين دولتين هما أستراليا ونيوزيلندا فيما ستقام المباريات في 10 ملاعب في تسع 9 مدن، ستة منها في أستراليا وأربعة في نيوزيلندا.


 

عاجل