رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب تستقر عند مستوياتها المنخفضة وعيار 21 يسجل 2165 جنيهًا

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة الموافق 21 يوليو 2023، عند الانخفاض الأخير الذي وصلت إليه أسعار الذهب في التعاملات المسائية أمس، وذلك لأول مرة منذ فترة طويلة شهدت ارتفاعات غير مسبوقة في بورصة المعدن الأصفر.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا وانتشارًا في سوق الذهب المصرية، حوالي 2165 جنيهًا، بينما استقر سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات عند 17320 جنيهًا.

أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب عيار 24 يسجل نحو 2474 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 يسجل نحو 2165 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 يسجل نحو 1855 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 14 يسجل نحو 1443 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يسجل نحو 17320 جنيهًا، غير شامل مصاريف الدمغة والمصنعية.

أسعار الذهب

جهود السيطرة على أسعار الذهب وتوفيره

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد أعلن عن توصل الوزارة والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، لاتفاق مع شركتي باريك جولد الكندية، وسنتامين الإنجليزية، على البنود التجارية والمالية والقانونية، لنموذج عقد استغلال المعادن بعدد من مناطق الامتياز التي فازت بها الشركتان، في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة واستغلالها.

وذكر وزير البترول، أنه جار اتخاذ كل الإجراءات القانونية المنظمة لعرض الاتفاقيات على الجهات المختصة ذات الصلة، مؤكدًا أن هذا الاتفاق أحد النجاحات التي حققتها الدورة الحالية لمنتدى مصر للتعدين، خصوصًا أن الشركتين باريك وسنتامين عالميتين ولديهما الخبرة والملاءة المالية والتقنيات للإسراع بتنفيذ الاتفاق، وتحقيق نتائج أعمال تضاف لما يحققه قطاع التعدين من تطور.

أسعار الذهب

تعليق شركة سنتامين

من جانبها، قالت شركة سنتامين، إن تراخيص الاستغلال لنظام مالي وقانوني مستقر مدته 30 عامًا، ستصدر بموجب إطار نموذج اتفاقية استغلال المعادن.

وأضافت الشركة، أن الإطار لا ينطبق على امتياز تعدين منجم السكري للذهب الذي تبلغ مساحته 160 كيلومترًا مربعًا، ويعمل بشكل مستقل وفق اتفاقية امتياز السكري.

فيما كشف وزير البترول، أن احتياطيات منجم إيقات من الذهب ارتفعت إلى 1.25 مليون أونصة، لافتًا إلى أن الإنتاج التجاري من المنجم قد بدأ بالفعل.

عاجل