رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لـ«نابلس»

نشر
 اقتحام الاحتلال
اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لـ«نابلس»

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الأربعاء، استشهاد فلسطيني، وإصابة3 آخرين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.
 

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في البطن والرجل والكتف، في منطقة الشرقية وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا، فيما أصيب الشاب الرابع بالرصاص الحي في الصدر في مخيم بلاطة، وتم نقله إلى المستشفى العربي.
 

ومنعت قوات الاحتلال سيارة إسعاف تابعة الهلال الأحمر من الوصول إلى طفله رضيعة 12 يومًا أصيبت بالاختناق بالشديد بالغاز في منطقة الضاحية، وتم التوجه لها على الأقدام لتقديم العلاج اللازم لها.
 

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص المطاطي، سيارة إسعاف، أثناء نقلها لمريض قرب مخيم "بلاطة"، ما أدى إلى كسر زجاجها الأمامي.
 

واقتحم مئات المستوطنين مقام يوسف وسط حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

 

اقتحام نابلس لتأمين اقتحام مقام يوسف
 

 

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، محافظة "نابلس"، الواقعة شمال الضفة الغربية من عدة جهات، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.
 

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء المواجهات التي اندلعت من القوات المقتحمة، والتي أطلقت الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، من أجل تفريقهم، ومنعهم من اعتراض طريق المستوطنين خلال اقتحامهم للمقام المذكور. 
 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - في بيان مقتضب - إن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص المطاطي، سيارة إسعاف، أثناء نقلها مريض قرب مُخيم "بلاطة"؛ ما أدى إلى تحطم زجاجها. 

عاجل