رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواجهات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية بعد اقتحامها شرق نابلس

نشر
مواجهات بين فلسطينيين
مواجهات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن العشرات من الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وأفادت الوكالة نقلاً عن مراسلها، بأن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية، من عدة محاور باتجاه شارع عمان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف".

وأضافت، أن "قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، كما أغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية".

من جهتها، أوضحت "جمعية الهلال الأحمر"، أن القوات الإسرائيلية "استهدفت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مركبة إسعاف، أثناء نقلها لمريض قرب مخيم بلاطة، ما أدى لأضرار في زجاجها".

 

تأمين اقتحام مقام يوسف
 

 اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، محافظة "نابلس"، الواقعة شمال الضفة الغربية من عدة جهات، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.
 

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء المواجهات التي اندلعت من القوات المقتحمة، والتي أطلقت الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، من أجل تفريقهم، ومنعهم من اعتراض طريق المستوطنين خلال اقتحامهم للمقام المذكور. 
 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - في بيان مقتضب - إن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص المطاطي، سيارة إسعاف، أثناء نقلها مريض قرب مُخيم "بلاطة"؛ ما أدى إلى تحطم زجاجها.

عاجل