رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سوزان هول» تفوز بسباق المحافظين لمواجهة صادق خان على منصب عمدة لندن

نشر
مبنى بلدية لندن
مبنى بلدية لندن

فازت سوزان هول، اليوم الأربعاء، بترشيح حزب المحافظين للمنافسة على منصب عمدة لندن أمام العمدة الحالي ومرشح حزب العمال البريطاني صادق خان العام المقبل.


وفازت هول على موز حسين عضو الحزب، وقالت إنها ستكون «عمدة لندن القادم»، وفق صحيفة «إيفيننج ستاندارد» البريطانية.


وإذا هزمت خان في مايو المقبل، فستصبح هول أول امرأة تشغل منصب عمدة لندن.


وفازت هول بنسبة 57 في المائة من الأصوات مقابل 43 في المائة لحسين. ولم يتم الكشف عن العدد الدقيق للأصوات المدلى بها. وقد تعهدت «ببذل كل ما في وسعها للفوز»، وحظيت بجولة كبيرة من التصفيق.

 

من هي سوزان هول؟

 

سوزان ماري هول هي سياسية حزب المحافظين البريطاني وكانت عضوًا في جمعية لندن (AM) في لندن على مستوى العالم منذ عام 2017. كانت زعيمة حزب المحافظين في لندن في الجمعية منذ ديسمبر 2019. 

 

كما انتُخبت هول كمستشارة في مجلس هارو لندن بورو عن هاتش إند وارد في الانتخابات المحلية لعام 2006 . حصلت على منصب وزاري مسؤول عن البيئة وسلامة المجتمع في عام 2007 وأصبحت نائبة رئيس المجموعة في عام 2008. وأصبحت هول زعيمة لمجموعة المحافظين في عام 2010 وزعيمة المعارضة، وتولت منصب زعيمة المجلس المعلق في عادت 2013 إلى زعيمة المعارضة في عام 2014. تم تعيينها في هيئة تخطيط الحرائق والطوارئ في لندن في يونيو 2010. 

 

وفي انتخابات جمعية لندن 2016، كانت هول هي رقم 4 على قائمة حزب المحافظين، لكن لم يتم انتخابها. 

لقد ورثت مقعد العضو الإضافي الرابع في جمعية لندن في يونيو 2017 بعد استقالة كيمي بادنوش، نتيجة لانتخاب بادنوك نائباً عن سافرون والدن. 

في عام 2018، أصبحت هول نائب زعيم حزب المحافظين في لندن. وبعد انتخاب جاريث بيكون لمجلس العموم في الانتخابات العامة لعام 2019، خلفته هول كزعيم للمحافظين في جمعية لندن.

 

تعد هول من أهم المدافعين عن سلامة المجتمع يقوم بحملات لمنع الجريمة. ودعت إلى زيادة تمويل الشرطة من أجل التصدي لجرائم السكاكين. هول ناقد لعمدة لندن صادق خان. 

في مارس 2020، ردًا على وباء الفيروس التاجي في لندن، كتب هول رسالة إلى العمدة خان، يطلب منه "استدعاء الشرطة" من أجل "فرض إغلاق فيروس كورونا" من أجل حماية العاملين في الخدمة الصحية الوطنية .

عاجل