رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة فتح التقديم لمدرسة التمريض بالتأمين الصحي في قنا

نشر
محافظ قنا
محافظ قنا

أعلن محافظ قنا أشرف الداودى إعادة فتح باب التقديم للمدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالتأمين الصحي بالمحافظة، بناء علي مطلب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من المواطنين، اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى 26 يوليو الجاري لجميع الطالبات الحاصلات على الشهادة الإعدادية من جميع مراكز المحافظة، وذلك بعد أن كان التقديم قاصرا على طالبات مدينة قنا فقط. 

وقال مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بجنوب الصعيد الدكتور أشرف كمال - في تصريح اليوم - "إن التقديم سيكون متاحا للفتيات فقط من خلال الباركود المرفق مع رابط التقديم المتوفر على موقع الهيئة، واستيفاء البيانات المطلوبة في نموذج التقديم".

وأوضح أن الشروط الخاصة بالمتقدمين للالتحاق بالمدرسة تشمل الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها (مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم) في ذات عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولي أو ثانية، وأن تكون المتقدمة من أبناء محافظة قنا، وتكون مصرية الجنسية، والحصول على شهادة حسن سير وسلوك، يكون الحد الأدنى للتقديم للمجموع 250 درجة.

وشدد على الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولا، واجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي، لافتا إلى أنه في حالة عدم مطابقة بيانات الطالبة مع الشروط المعلنة لن يتم النظر في الأوراق للطلب المقدم من خلال الرابط الإليكتروني.

303 ملايين جنيه

ومن ناحية أخري، أعطي محافظ قنا إشارة التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقري أبو تشت (بخانس، الشقيفي، الحسينات) بتكلفة إجمالية تصل إلي 303 ملايين جنيه، ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وأوضح محافظ قنا أن المشروع يضم: محطة رفع صرف صحي قرية بخانس، والتي ستعمل بطاقة 220 لتر/ثانية، وتضم شبكات انحدار صرف صحي بطول 6500 متر، وخط طرد صرف بطول 7307 أمتار، ويستفيد من المشروع 16 ألف نسمة من أهالي القرية، ومحطة صرف صحي الحسينات والتي تعمل بطاقة 580 لتر/ثانية، وتضم شبكات انحدار صرف صحي بطول 13350 مترا، وخط طرد صرف بطول 3100 مترأ ويستفيد من المشروع 15 ألف نسمة من أهالى القرية.


وأضاف محافظ قنا: كما يضم المشروع محطة صرف صحي الشقيفي، والتي تعمل بطاقة 160 لتر/ثانية، وتضم شبكات انحدار صرف صحي بطول 10142 مترا، وخط طرد صرف بطول 3805 أمتار، ويستفيد من المشروع 10 آلاف نسمة من أهالى القرية.. ونوه بأن مشروعات برنامج تنمية صعيد مصر ساهمت في تحقيق نقلة نوعية علي مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية الكبرى، خاصة بمجال مياه الشرب والصرف الصحي.

عاجل