رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تعلن استمرار الموجة الحارة حتى أغسطس بسبب ظاهرة النينو

نشر
الأرصاد
الأرصاد

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.

36 درجة مئوية

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن البلاد ستشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة اعتبارًا من الخميس وحتى الأحد القادم بنحو درجتين إلى 3 درجات، لتسجل القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

وأضافت أن الموجة الحارة ستعاود مرة أخرى، بسبب تأثير بما يعرف بالقبة الحرارية التي تسبب ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أعلنت في تقرير لها تأثر الكرة الأرضية بظاهرة النينو، والتي بدأت شهر يونيو الماضي ومن المتوقع أن تستمر حتى أغسطس هذا العام، ويمتد تأثيرها لصيف 2024.

ولفتت مدير مركز الاستشعار إلى أن الموجة الحارة تؤثر على العديد من الدول عالميًا، موضحة أن درجة الحرارة في إسبانيا وصلت إلى 44 درجة مئوية.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس ، مشيرة إلى استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أن الطقس غدا يكون شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على كافة الأنحاء.


كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا نشاط رياح محدود على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غد الخميس حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية : 

القاهرة العظمى 37  درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة

سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة

قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة

وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى 29 درجة  .

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 19 يوليو  حتى الاثنين المقبل 24 يوليو 2023.

الأرصاد 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حيث يستمر الارتفاع في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على الأنحاء كافة، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على الأنحاء كافة.

ونرصد في السطور التالية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، من اليوم الأربعاء 19 يوليو  حتى الاثنين المقبل 24 يوليو 2023، وأهم الظواهر الجوية، كما يلى:

الأربعاء والخميس

من المتوقع تكون شبورة مائية خفيفة، فى الصباح الباكر، حتى الساعة السادسة صباحا، على الطرق القريبة من المسطحات المائية، والطرق الزراعية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الجمعة

تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

من السبت إلى الاثنين

تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مع ارتفاع ملحوظ فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

الأرصاد: درجات الحرارة تواصل الارتفاع والعظمى 45

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء طقس شديد الحرارة رطب نهارا، على القاهرة الكبرى، جنوب سيناء، الوجه البحري، وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.

عاجل