رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الإسكندرية تنظم تدريبًا للمنقذين عن الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

نظمت مديرية الصحة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية والإنقاذ والإنعاش القلبي والرئوي، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بالتأمين الطبي للساحل الشمالي خلال فترة الصيف.

الصحة تنظم دورة عن الإسعافات الأولية والإنقاذ بالإسكندرية

قالت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، في بيان، اليوم، إن الدورة تأتي ضمن بروتوكلات التعاون المبرمة بين صحة الإسكندرية مع جمعية الهلال الأحمر المصري و كلية الطب البشري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فرع العالمين.

وقالت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية إن الدورة شملت التدريب على الإسعافات الأولية والإنقاذ والإنعاش القلبي والرئوي ، وشارك فيها المنقذون والعاملون بقري " كرير لاجون و كرير براديز بالساحل الشمالي".

بالإضافة إلى عدد من طلاب كلية الطب، وتم خلالها تدريب 24 منقذا من القرى السياحية بالإضافة لـ17 طالبًا من كلية الطب البشري، وقام بالتدريب فيها أساتذة وكبار الأطباء بمديرية الصحة بالإسكندرية.

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع الفريق الطبي المشارك في القافلة الطبية التخصصية بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، وذلك لمتابعة أعمال القافلة التي تم إطلاقها  منذ يوم الأربعاء 12 من يوليو وتستمر لمدة أسبوعين، وذلك بالتعاون مع كلية الطب جامعة السويس و المجلس المصري للقبائل المصرية.

قوائم الانتظار تسجل “صفر”

وشكر الوزير أعضاء الفريق الطبي على ما بذلوه من جهود خلال أعمال القافلة العلاجية بشمال سيناء، والتي نجحت في وصول قوائم الانتظار بالمحافظة إلى "صفر"، كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس المصري للقبائل المصرية لدورهم المجتمعي في تيسير مهمة أعمال القافلة الطبية.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن القافلة العلاجية بشمال سيناء  التي ضمت 15 عيادة متنقلة قدمت خدمات طبية مختلفة بإجمالي 218 عملية جراحية تخصصية في ( القساطر القلبية  والرمد و الأنف والأذن والحنجرة وجراحات مسالك بولية، ومناظير جهاز هضمي، وجراحة مخ وأعصاب).

ولفت إلى أنه تم تدريب الأطباء من العاملين بوزارة الصحة والسكان  وإجراء العديد من ورش العمل من خلال الفريق الطبي المشارك في القافلة من أساتذة كلية طب جامعة السويس  في تخصصات  الباطنة والأطفال والجراحات المختلفة، مشيرا إلى أن الوزير وجه بدراسة إعداد بروتوكول تعاون  بين هيئة الرعاية الصحية وكلية طب جامعة السويس لاستقدام الكوادر البشرية المتخصصة للعمل في مجمع الإسماعيلية الطبي في إطار التعاون المستمر بين وزارة الصحة والجامعات المصرية.
 

عاجل