رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلطات القرم تخطط لإجلاء أكثر من ألفي شخص بسبب حريق

نشر
سلطات القرم تخطط
سلطات القرم تخطط لإجلاء أكثر من ألفي شخص بسبب حريق

أعلن رئيس جمهورية القرم الموالي لموسكو، سيرجي أكسينوف، أن سلطات القرم تخطط لإجلاء مؤقت لأكثر من ألفي شخص بسبب حريق اندلع في ميدان للتدريب العسكري في منطقة كيروفسكي شرقي شبه الجزيرة، منوها بأن الحديث يدور عن سكان أربعة مراكز سكنية. 


وقال أكسينوف اليوم الأربعاء، بحسب وسائل إعلام روسية:" نخطط لإجلاء أكثر من ألفي شخص من المنطقة المجاورة لميدان التدريب في منطقة كيروفسكي، وهم سكان أربعة مراكز سكنية". 

وأضاف:" تم وقف حركة المرور وإغلاق طريق "تافريدا" السريع للسيارات بسبب حريق اندلع في ميدان للتدريب شرقي شبه الجزيرة الروسية". 

ومن جانبه أعلن أوليج كريوتشكوف مستشار رئيس جمهورية القرم أنه تم وقف حركة المرور وإغلاق قسم من طريق "تافريدا" وخاصة من النقطة 118 كلم إلى النقطة 130 كلم، والطريق السريع تافريدا ، هو طريق سيارات سريع وجديد بطول 250.7 كلم، ومن المفترض أنه سيصبح أساس نظام الطرق الجديد لشبه الجزيرة.

في المقابل ، أكدت أوكرانيا، اليوم الأربعاء، شن «عملية ناجحة»، بعد اندلاع حريق بميدان تدريب عسكري في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا، مما دفع السلطات المعينة من قِبل روسيا إلى إجلاء أكثر من ألفي مدني.

وقال مدير الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف: «شُنت عملية ناجحة في القرم المحتلة، يخفي العدو حجم الأضرار وعدد الضحايا»، وفق ما نقلت عنه وكالة «فرانس برس».

نشوب حريق ضخم في منطقة تدريب عسكرية بالقرم وإجلاء 4 تجمعات سكنية

واندلع حريق في ميدان للتدريب العسكري، صباح اليوم الأربعاء، في شرق شبه جزيرة القرم الأوكرانية، على ما أعلن الحاكم الروسي المحلي، مما دفع السلطات إلى إصدار تعليمات لإجلاء أكثر من ألفي مدني.

وأوضح الحاكم سيرجي أكسينوف عبر «تلجرام»: «من المقرر إجلاء سكان أربع مناطق محاذية لميدان التدريب العسكري في منطقة كيروف، بما يشمل ألفي شخص»، وفق وكالة «فرانس برس».

 

وفي وقت لاحق، قال حاكم شبه جزيرة القرم الموالي لروسيا إنه تم إجلاء السكان من 4 تجمعات سكنية بعد اندلاع حريق في قاعدة عسكرية في القرم.

وأشار إلى أنه سيتم إجلاء 2000 شخص من المنطقة المحيطة بمكان اندلاع الحريق.

في الأثناء، واصلت روسيا قصفها الصاروخي لمنطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، وفق ما أعلن حاكم المنطقة في وقت مبكر، الأربعاء، لليلة الثانية تواليًا منذ انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب، وفقًا لفرانس برس.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها رصدت إطلاق صواريخ كاليبر من البحر الأسود، أيضًا دون مزيد من التفاصيل.

 

وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ما يزعم أنه آثار قصف على مبنى سكني نوافذه محطمة، لكن لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من صحته.

وتم إطلاق صفارات الإنذار في أكثر من 12 منطقة في جميع أنحاء أوكرانيا.

 

 

عاجل