رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشوب حريق ضخم في منطقة تدريب عسكرية بالقرم وإجلاء 4 تجمعات سكنية

نشر
قصف في شبه جزيرة
قصف في شبه جزيرة القرم

قال حاكم القرم الموالي لروسيا، اليوم الأربعاء، إنه تم إجلاء السكان من 4 تجمعات سكنية بعد اندلاع حريق في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم.

حريق في قاعدة تدريب عسكرية بشبه جزيرة القرم

وأضاف الحاكم سيرجي أكسيونوف عبر تطبيق تليجرام أن الحريق أدى لإغلاق طريق "تافريدا" السريع القريب من القاعدة العسكرية بشبه جزيرة القرم.

وفي وقت لاحق، قال حاكم شبه جزيرة القرم الموالي لروسيا إنه تم إجلاء السكان من 4 تجمعات سكنية بعد اندلاع حريق في قاعدة عسكرية في القرم.

وأشار إلى أنه سيتم إجلاء 2000 شخص من المنطقة المحيطة بمكان اندلاع الحريق.

في الأثناء، واصلت روسيا قصفها الصاروخي لمنطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، وفق ما أعلن حاكم المنطقة في وقت مبكر، الأربعاء، لليلة الثانية تواليًا منذ انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب، وفقًا لفرانس برس.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها رصدت إطلاق صواريخ كاليبر من البحر الأسود، أيضًا دون مزيد من التفاصيل.

وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ما يزعم أنه آثار قصف على مبنى سكني نوافذه محطمة، لكن لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من صحته.

وتم إطلاق صفارات الإنذار في أكثر من 12 منطقة في جميع أنحاء أوكرانيا.

وتضم أوديسا وضواحيها أبرز 3 موانئ يمكن لأوكرانيا من خلالها في إطار مبادرة الحبوب في البحر الأسود، تصدير منتجاتها الزراعية رغم الحرب والحصار الذي تفرضه روسيا.

وحذرت روسيا، الثلاثاء، أوكرانيا من مساعيها لمواصلة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود مشيرة إلى أنه لم يعد هناك "ضمانات أمنية" بعد انتهاء العمل باتفاق كان يتيح نقلها رغم الحرب.

وتتهم روسيا أوكرانيا باستخدام الممر البحري الذي فتح في إطار الاتفاق "لأغراض عسكرية" بعدما قصفت كييف الاثنين الجسر الاستراتيجي الذي يربط الأراضي الروسية بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

إسقاط 28 طائرة مسيرة أوكرانية فوق القرم

في سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن الدفاعات الجوية وأنظمة الإجراءات المضادة الإلكترونية الروسية أسقطت 28 طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن هجمات الطائرات المسيرة لم تسفر عن إصابات أو أضرار، وفق ما نقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

عاجل