رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجمعة.. حفل لـ«أميرة أبوزيد» بمكتبة القاهرة الكبرى

نشر
مكتبة القاهرة الكبرى
مكتبة القاهرة الكبرى

تقيم مكتبة القاهرة الكبرى التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، حفلا للفنانة "أميرة أبوزيد" في السادسة من مساء بعد غد الجمعة بمقر المكتبة بالزمالك، تحت إشراف ياسر عثمان مدير المكتبة. 

حفل أميرة أبوزيد في مكتبة القاهرة الكبرى

وتشدو الفنانة أميرة أبوزيد بمصاحبة فرقتها الموسيقية في مكتبة القاهرة الكبرى، بباقة من أشهر أغاني زمن الفن الجميل، التي تغنى بها كبار نجوم الطرب في مصر.

يأتي حفل أميرة أبوزيد ضمن النشاط الصيفي في مكتبة القاهرة الكبرى، بهدف الارتقاء بالذوق العام خاصة الفئة الشبابية، وجذب أكبر عدد منهم لقضاء أوقات الإجازة الصيفية، ما بين القراءة والمعرفة والفن الجيد.

ندوة بعنوان "دورالمرأة المصرية في التنمية الاقتصادية"

استضافت مكتبة القاهرة الكبرى بإشراف ياسر عثمان مدير المكتبة، ندوة بعنوان "دور المرأة المصرية في التنمية الاقتصادية"، نظمتها مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية والخدمات، بمقر المكتبة بالزمالك.
 

تحدث في ندوة  مكتبة القاهرة الدكتورة نجوى إبراهيم رئيس المؤسسة، الدكتورة راندا رزق أستاذة الإعلام التربوي بجامعة القاهرة، والمهندس المدني الجيلي المهدي رئيس ومؤسس اتحاد سلة غذاء أفريفيا، وأدارت الندوة الإعلامية نيفين الجندي المذيعة بالتليفزيون المصري .

وأكدت الدكتورة نجوى إبراهيم خلال ندوة  مكتبة القاهرة أن الأزمة الاقتصادية يمر بها العالم كله، ونحاول من خلال ندوة اليوم أن نقدم بعض الحلول البسيطة حتى نتمكن من عبور الأزمة الحالية بسلام.
 

وأشارت  خلال ندوة  مكتبة القاهرة إلى أن مصر مرت بأزمات أشد وأكبر عبر التاريخ، واستطاعت أن تعبرها وتتخطى كل الصعاب ، مؤكدة أن مصر قوية وسوف تعبر الأزمة بسلام فى ظل القيادة السياسية الحكيمة وصلابة شعبها.

من جانبها أكدت الدكتورة راندا رزق،  خلال ندوة  مكتبة القاهرة أن الأزمة لها جانب إيجابى يتمثل فى التوجيه الصحيح لإعادة تغيير عاداتنا السلوكية فى الشراء، مشيرة إلى ماقامت به جامعة القاهرة فى مجال الإعلام التربوى، من توجيه رسائل تصحيحية وبسيطة فى آن واحد للمجتمع.

وذلك من خلال المسرح والصحافة والتليفزيون وكل مواقع السوشيال ميديا، لتغيير الوعى وتوجيه رسالة فى قضية محددة لجمهور معين، إلى جانب توجيه مشاريع التخرج للطلبة لكيفية تناول تغيير السلوك المجتمعى اتجاه الاستهلاك، مشيرة إلى ضرورة تشجيع وشراء المنتج المحلى وكيفية استغلال بعض من مساحات أسطح المنازل فى زراعة أنواع كثيرة من المحاصيل.

عاجل