رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة عسكريين اثنين وأضرار مادية جراء عدوان جوي إسرائيلي على محيط دمشق

نشر
عدوان جوي إسرائيلي
عدوان جوي إسرائيلي على دمشق

أصيب عسكريان سوريان ووقعت أضرار مادية؛ جراء عدوان جوي إسرائيلي استهدف مواقع في مُحيط العاصمة السورية (دمشق). 

عدوان جوي إسرائيلي على محيط دمشق

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) اليوم الأربعاء، عن مصدر عسكري سوري قوله: "إنه في الساعات الأولى من صباح اليوم نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل مُستهدفًا بعض النقاط في مُحيط دمشق.

وتصدت الوسائط الدفاعية الجوية لصواريخ جيش الاحتلال الإسرائيلي وأسقطت معظمها في محيط دمشق.

وأوضح المصدر أن العدوان الإسرائيلي على محيط دمشق أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

في أواخر مايو الماضي، أعلن التليفزيون السوري بوقوع "عدوان" إسرائيلي مساءً على محيط دمشق، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية تصدت "لأهداف معادية" في سماء العاصمة ومحيطها.

وقالت الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السوري، إن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء دمشق ومحيطها، فيما أشارت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إلى أنه "تم تفعيل الدفاعات الجوية بمجرد محاولة أجسام معادية اختراق السماء السورية.

ووفقا لمصادر أمنية، "يتصدى سلاح الدفاع الجوي السوري، لعدوان إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق، حيث أطلقت طائرات إسرائيلية عددا من الصواريخ باتجاه أحد المواقع".

وأضافت المصادر: "نفذت الطائرات المعادية عدوانها من فوق أراضي الجولان السوري المحتل".ولم ترد حتى اللحظة أنباء عن وقوع إصابات.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي

وكان التلفزيون السوري قد ذكر - في وقت سابق - أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ عدوان إسرائيلي في سماء محيط دمشق.

أكد مصدر في شرطة دمشق سقوط قتلى وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق.

وكان مراسل التلفزيون السوري من أمام المبنى المتضرر جراء الصاروخ الإسرائيلي، قد أكد سقوط قتلى وجرحى بعد إصابة الصاروخ واجهة المبنى السكني بشكل مباشر في حي كفر سوسة بدمشق وتضرره بشكل كبير.

وفي سياق آخر، لا يزال تنظيم داعش الإرهابي يناور في مناطق متعددة بالبادية السورية، ليثبت لمؤيديه أنه لايزال قادر على الهجوم ونصب الكمائن وزرع عبوات ناسفة وألغام أرضية على طريق القوافل العسكرية ضد قوات النظام السورين بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

عاجل