رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يهنئ بلجيكا بمناسبة العيد القومي وجنوب السودان بذكرى يوم الاستقلال

نشر
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برقية تهنئة إلى الملك فيليب ملك بلجيكا، بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي، وأوفد الأمين برئاسة الجمهورية حسام زعتر إلى سفارة مملكة بلجيكا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة. 

وكما بعث الرئيس السيسي برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس سلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال، وأوفد الأمين برئاسة الجمهورية أحمد الأنصارى إلى سفارة جنوب السودان بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الاستراتيجية المستقبلية لقطاع الطيران المدني، حيث تم عرض أهداف تطوير القطاع خلال الفترة المقبلة، والموقف التنفيذي للأعمال الجارية في هذا الصدد، خاصةً ما يتعلق بتحديث المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، والتوسع في شبكة الخطوط الجوية، وتطوير أسطول الطائرات بشركة مصر للطيران، إلى جانب تطوير نظم الملاحة والمراقبة الجوية، وكذلك المرافق والمنشآت الخدمية ذات الصلة بالقطاع.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه في هذا الإطار بمواصلة الجهود المكثفة للنهوض بقطاع الطيران المدني، بهدف الارتقاء بوضعيته التنافسية إقليمياً وعالمياً، بما يتكامل مع عملية التنمية الشاملة بالدولة، ولاسيما من خلال الاعتماد على الدراسات المنهجية ذات المستوى العالمي للتطوير والتحديث ورفع كفاءة أداء العمل، وتعظيم الاستفادة من المزايا التفضيلية التي يوفرها الموقع الجغرافي لمصر، وعلى النحو الذي يعزز التكامل بين قطاعي الطيران والسياحة، ويحقق إضافة ملموسة للدخل القومي.

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع ملوك ورؤساء الدول بمناسبة العام الهجري الجديد

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد 1445 هـ.

وأعرب الرئيس السيسي - في تهنئته لأشقائه قادة الدول العربية والإسلامية - عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته لهم ولشعوبهم الشقيقة، داعيا الله تعالى أن يكون العام الهجري الجديد عاما لوحدة الصف والتعاون بين شعوب الأمة، وأن تتحقق فيه الآمال والطموحات في مستقبل أفضل وغد مشرق لجميع الشعوب الإسلامية.

 

كما بعث الرئيس السيسي ببرقية تهنئة إلى مسلمي مصر بالخارج، نقلتها سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم بمناسبة العام الهجري الجديد؛ حيث هنأهم بالعام الجديد، وتمنى لهم التوفيق والنجاح.

وتلقى الرئيس السيسي برقيات تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد من كبار رجال الدولة، أعربوا فيها عن أصدق تهانيهم وأطيب تمنياتهم لمصرنا العزيزة بالمزيد من التنمية والتقدم والرخاء.

 

 

عاجل