رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد

نشر
الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

هنأ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والشعب المصري الكريم والأمة العربية وجموع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيا الله عز وجل أن يجعلها سنة خير وبر وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.

وأكد مفتي الجمهورية - في بيان أصدره بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1445 هـ - أن الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، فهي ملهمة لنا على مر الأزمان والعصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والسعي الدؤوب والصبر والتضحية من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهو أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.

ودعا المفتي المسلمين جميعا شرقا وغربا إلى ضرورة التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مر فيها من أحداث وعبر، مشيرا إلى أن وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة كانت أول لبنة في بناء دولة الإسلام الأولى، سائلا الله تعالى أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج ورخاء واستقرار وسلام.

الرئيس السيسي يهنئ الجاليات المصرية بالخارج بمناسبة حلول العام الهجري الجديد

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي أبناء الجاليات المصرية المسلمة بالخارج بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1445.

وقال الرئيس السيسي- في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج إلى أبناء الجاليات المصرية ونشرتها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي- "أخوتي وأبنائي مسلمي مصر بالخارج، إنه لمن دواعي سروري أن أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية، وأطيب التمنيات بمناسبة بدء العام الهجري 1445.. أتمني لكم التوفيق والنجاح، وأدعو الله تعالى أن يكون العام الجديد عام خير وبركة وازدهار تتحقق فيه آمالنا وطموحاتنا في غد مشرق ومستقبل أفضل لمصرنا العزيزة وشعبها العظيم.. مع أطيب تمنياتي،، وكل عام وأنتم بخير،، عام هجرى سعيد"، عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية".

الإفتاء تعلن الأربعاء أول أيام شهر محرم وبداية العام الهجري 1445

 

واستطلعَت دارُ الإفتاء المصريةُ هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق السابع عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.       

وقالت الإفتاء قد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاء المصريةُ أن يومَ الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا.

الإفتاء تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد


وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تقدم بخالص التهنئة لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

عاجل