رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يلتقي رئيس اتحاد الأقانيوس للرياضات الجامعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية بمكتبه بالعاصمة الإدارية عبر خاصية الفيديو كونفرانس بالأسترالي ديفيد  ساتشمودي رئيس الاتحاد الأقانيوس للرياضات الجامعية، وبينينا كابنجي امين عام الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية.


واستمع وزير الشباب والرياضة  لشرح مفصل من أمين عام الاتحاد الأفريقي لما تم مناقشته فى وقت سابق مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية حول آليات تطوير الاتحاد، وأيضا وضع تصور لتطوير هيكل الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية من الناحيتين الهيكلية والتمويلية.



وتقدم رئيس اتحاد الاقانيوس بالتهنئة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد فوزه بمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية ويعد وزير الرياضة أول وزير بالحكومة المصرية يفوز بالمنصب منذ نشأة الاتحاد الأفريقي عام ١٩٧١، متمنيا التوفيق لصبحي خلال فترة رئاسته للاتحاد الأفريقي والتي تستمر حتى ٢٠٢٧.


وأوضح وزير الشباب والرياضة سعيه خلال الفترة المقبلة على تطوير الهيكل والتي بدأت منذ ٧ شهور مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وبالتعاون مع اتحاد الاقانيوس، مؤكدا على وجود رؤية مستقبلية لوضع الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية في مكان متميز .


وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه سيبدأ مع أعضاء الاتحاد الافريقي العمل الجاد والدؤوب لتطوير الموارد المالية للاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية، مؤكدا على ضرورة أن نبدأ بدعم أنفسنا في الاتحاد الأفريقي وتطوير موارده خاصة واننا نمتلك الإمكانيات التي تؤهلنا لنكون الأفضل.


وتوجه وزير الشباب والرياضة بدعوة الأسترالي ديفيد ساتشمودي لحضور اجتماعات المكتب التنفيذي للجامعات والتابعة للاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية والمزمع عقده بالقاهرة في أكتوبر المقبل.
 

وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن الانتقاء الخاص بالمشروع القومي للموهبة و البطل الأولمبي

 

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، بمركز التنمية الرياضية بالشيراتون المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن بدء انتقاء اللاعبين واللاعبات بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.
 

وتوجه وزير الرياضة  بالشكر إلى شركاء النجاح بالمشروع وزارة التربية والتعليم وأيضا رؤساء الاتحادات، واللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور كمال درويش وأيضا لقطاع الرياضة والموهبة بوزارة الشباب والرياضة، والذين نجحوا جميعا فى تقديم وتسهيل كافة الأمور لإنجاح المشروع.

 

وزير الرياضة:  القيادة السياسية تدعم الأبطال الموهوبين 

في مختلف الألعاب 

كما تقدم وزير الرياضة بالشكر إلى كافة وسائل الإعلام سواء المقروءة و المسموعة والتى سلطت الضوء على ما حققه المشروع من نجاح وما قدمه من أبطال.

وأوضح وزير الرياضة أن عمليات الانتقاء للاعبين سوف تخضع للاختبارات العلمية مؤكدا على تحقيق المشروع لنجاحات كبيرة فى وقت ليس بكبير، حيث قدم المشروع لاعبين حصلوا مع المنتخبات المصرية على بطولات عالم، كما قدم المشروع أبطال على المستوي القاري.

وأوضح وزير الرياضة على حرص الوزارة على تنمية عناصر الولاء والانتماء لمصر من خلال عقد العديد من الدورات التأهيلية لهولاء اللاعبين من خلال أكاديمية ناصر العسكرية.

وأوضح صبحي الى الدعم الكبير والغير مسبوق من القيادة السياسية لهؤلاء الابطال فى مختلف الألعاب. 
وركز وزير الرياضة على تقديم الوزارة للعديد من المشروعات لاكتشاف المواهب والتى منها مشروع “كابتيانو مصر” والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مضيفا أن  هذا الانتقاء هو الأكبر فى تاريخ عمليات الانتقاء للمواهب الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

صبحي: تخصيص 30 مليون جنيه للمشروع 

 

وأشار صبحي إلى أنه من  تم تخصيص 30 مليون جنيه للمشروع  مع إيجاد العديد من الموارد للمشروع ، مؤكدًا على أن المشروع سيكون له جانب اجتماعى واقتصادي من خلال تشغيل المشروع للعديد من المديرين الفنيين والاداريين لجميع الألعاب المتواجده بالمشروع

يذكر أنه سوف يتم انتقاء هؤلاء المواهب فى عدد 7 رياضات وهي المصارعة، الملاكمة، جودو، تنس طاولة، العاب قوي، رفع اثقال، تايكوندو "، على أن يتواجد عدد  130 لجنة انتقاء لهؤلاء المواهب فى جميع محافظات مصر الـ27 على أن يتم تنفيذه خلال الفترة من 15يوليو الحالى حتى 30 سبتمبر المقبل ومن المتوقع  انتقاء عدد 2000  لاعب ولاعبة لمرحلة البراعم.

ومن المنتظر أن يتم دعوة أبناء الشهداء من الجيش والشرطة وكذا دور الأيتام للمشاركة فى عمليات الانتقاء تقديرا لدورهم الوطني وتضحيتهم من أجل مصر.

عاجل