رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

نشر
مستوطنون إسرائيليون
مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شهود عيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية بالقرب من أبوابه.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على الحرم القدسي الشريف وتقسيمه زمانيا ومكانيا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة (الخليل) منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين عام 1994.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل تسعة فلسطينيين من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين، تسعة فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي "عقبة جبر" و"عين السلطان" بمدينة (أريحا) شرق الضفة، واندلعت اشتباكات مع سكان المخيمين قبل أن تعتقل قوات الاحتلال شابين من منزليهما بالمخيمين، موضحة أن شابا أصيب بالرصاص خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم "عقبة جبر".

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "قلنديا" الواقع شمال القدس المحتلة خارج الجدار، واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم ضراغمة الشوعاني بعد مداهمة منزله، موضحة أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وسكان المخيم خلال عملية الاعتقال ومداهمة عدد من المنازل الأخرى.

وفي جنين، شمالا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة فلسطينيين بينهم أسير محرر من قريتي "الجلمة" و"جلبون".

وفي رام الله بوسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة "بيرزيت" بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما. 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مُنفذ عملية «بيت لحم»

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منفذ عملية إطلاق النار في "بيت لحم" وسط الضفة الغربية، والتي وقعت في وقت سابق.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم اعتقال منفذ العملية بعد اقتحام مدينة بيت لحم وإغلاق كافة مداخلها ومخارجها لاعتقال منفذ الهجوم، حيث جرى حصار أحد المساجد ووقعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية إن عشرات المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، واحترقت عشرات الدونمات بفعل القنابل الحارقة التي أطلقتها قوات الاحتلال في منطقة السينما وسط مدينة بيت لحم. 

عاجل