رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق بطولة العالم لناشئي و ناشئات الاسكواش بأستراليا بمشاركة مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق منافسات بطولة العالم لناشئي الأسكواش، اليوم الثلاثاء، والمقرر إقامتها خلال الفترة بين 18 إلى 29 يوليو الجارى فى مدينة ملبورن، وكانت بعثة الاسكواش قد غادرت القاهرة مساء الخميس الماضى، استعدادا للمشاركة فى البطولة.

ويتصدر نجوم الفراعنة قائمة أكثر الدول تحقيقاً للقب في المنافسات الفردية برصيد 27 لقبا بواقع 14 لقبا للناشئين، و13 لقبا للناشئات، وذلك منذ انطلاق البطولة في عام 1980.

 

وأعلن الاتحاد الدولى للاسكواش جدول منافسات بطولة العالم للناشئين، وجاءت قائمة مصر كالتالي: أمينة عرفى، فيروز أبو الخير، ملك خفاجى، زينة زين، ندين الحمامى، ونور مجاهد.

وفى منافسات الرجال: محمد زكريا، سلمان خليل، كريم التركي، ياسين شهدى، وعمر صبحي.

وتقام البطولة بمشاركة 245 لاعبا ولاعبة، عبر بطولة الرجال الفردية، وبطولة السيدات الفردية، وبطولة الفرق النسائية.

وتحمل البطلة المصرية أمينة عرفى، لقب بطولة العالم لناشئات الأسكواش عن النسخة الماضية.

مصر تنهي بطولة العالم لشباب الخماسي الحديث متصدرة جدول الترتيب العام بـ 7 ميداليات

 

وفي سياق أخر أنهى منتخبنا الوطني  لشباب الخماسي الحديث بطولة العالم  تحت 17 سنة ، والتي استضافتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، متصدراً لجدول الترتيب العام برصيد سبع ميداليات متنوعة بواقع أربع ذهبيات ، وفضيتين وبرونزية واحدة .

وحل المنتخب الألماني في المركز الثاني برصيد 4 ميداليات بواقع ذهبية واحدة وثلاث فضيات، فيما جاء المنتخب البريطاني في المركز الثالث بميداليتين إحداهما ذهبية والأخرى برونزية، والمنتخب الفرنسي في المركز الرابع بذهبية واحدة.

وجاء منتخب بولندا في المركز الخامس برصيد ميداليتين أحدهما فضية والأخرى برونزية، وأوكرانيا سادسا بفضية واحدة، وإيطاليا والمجر في المركزين السابع والثامن على الترتيب برصيد ميداليتين برونزيات لكل منهما.


وجاءت ميداليات مصر الذهبية  لكل من: الثنائي محمد حاتم وأسامة مدحت في تتابع الشباب ، وفريدة خليل في فردي الشابات، وفريق الشباب المكون من طارق تامر صادق ومحمد حاتم حسن وأسامة مدحت ذكي وفريق الشابات المكون من فريدة خليل وجنة الجندي و سارة محمد.


فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق الزوجي سارة محمد وفريدة خليل في تتابع الشابات وفضية التتابع المختلط بفريق مكون من فريدة خليل وعمر عامر.


وحصد الميدالية البرونزية طارق تامر صادق في فردي الشباب.


واقيمت البطولة بمشاركة 210 لاعبا ولاعبة يمثلون 35 دولة بالإضافة الى وفد من الاتحاد الدولي والمكون من 17 فردا.


وشهدت البطولة لأول مرة تطبيق الشكل الجديد للخماسي الحديث ، وهو النظام الذي سيتم تطبيقه بعد انتهاء أولمبياد باريس 2024 ، والذي يحتوى على مسابقة الموانع بدلًا من الفروسية بناء على طلب اللجنة الأولمبية الدولية بتغيير الفروسية من أجل استمرار اللعبة في البرنامج الأولمبي.

 

منتخب الناشئات يتأهل لربع نهائي بطولة أفريقيا للسلة 


حقق منتخب مصر للناشئات لكرة السلة تحت 16 سنة الفوز على نظيره الأوغندي بنتيجة 78-25 ببطولة أفريقيا المقامة في تونس في الفترة من 13 يوليو الجاري، وحتى 23 من الشهر ذاته.

وتمكن منتخب الناشئات من التقدم في الشوط الأول بنتيجة 48-13 قبل أن يتمكن من حسم اللقاء في النهاية بنتيجة 78-25.

 

ويعد هذا الفوز هو الثالث لصالح منتخب الناشئات على التوالي عقب الفوز على كل من غينيا في المباراة الأولى بنتيجة 130-40 فيما فاز على نظيره التونسي بنتيجة 64-49.

وبذلك يتأهل المنتخب لربع نهائي البطولة ويواجه نظيره الرواندي الذي احتل المركز الأخير بالمجموعة الثانية.

وتضم قائمة اللاعبات كل من: إنجي الغايش – خديجة عثمان – ملك الحملي – هنا الجولي – نادين نجيب – ياسمين الجمال – هيا الحلواني – هنا الباز – جودي الباز – حلا الوكيل – جودي الجوهري – ريناد طارق.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر للناشئات تحت 16 عامًا، عماد الدين محمود مديرًا فنيًا، هاني حسن مدربًا عامًا، محمود يونس مدرب، نهال سعد مدرب معايشة، مها مجدي إداري الفريق، فاطمة جمال طبيب الفريق، جهاد سمير إداري، ماجد عباس محلل أداء، ومحمود فرج مخطط أحمال بدنية.

يذكر أن منتخب الناشئات كان قد وقع في المجموعة الأولى رفقة منتخبات تونس وغينيا وأوغندا.

 

 

 

 

 

عاجل