رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مابولولو في الصدارة.. جدول ترتيب هدافي الدوري المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد جدول ترتيب هدافي الدوري المصري مصراع كبير بين اللاعبين من مختلف الأندية للفوز بلقب هداف الدوري المصري 2022-2023.

 

جدول ترتيب هدافي الدوري المصري

 

ويتصدر الأنجولي كريستوفاو مابولولو، مهاجم فريق الاتحاد السكندرى، جدول ترتيب هدافي الدوري الممتاز برصيد 16 هدفا، فيما يأتي لاعب نادي الزمالك أحمد سيد زيزو في وصافة الترتيب برصيد 13 هدفا، فيما يأتي محمد حمدي زكي لاعب أسوان في المركز الثالث.

جدول ترتيب هدافي الدوري المصري

1- كريستوفاو مابولولو لاعب الاتحاد السكندري 16 هدفًا

2- أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك 13 هدفا

3- محمد حمدي زكي لاعب أسوان 12 هدفًا

4- محمد شريف لاعب الأهلي 11 أهدافاً

5- أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة 10 أهداف

6- أحمد أمين أوفا لاعب إنبي 10 أهداف

7- سمير فكري لاعب الداخلية 9 أهداف

8- فاخري لاكاي لاعب بيراميدز 9 أهداف

9- محمد الشامي لاعب الإسماعيلي 9 أهداف

10- جون أوكلي لاعب المقاولون 9 أهداف

11- جريندو لاعب المصري 9 أهداف

12- رفيق كابو لاعب إنبي 8 أهداف

13- كريم بامبو لاعب البنك الأهلي 8 أهداف

14- أحمد ياسر ريان لاعب سيراميكا 8 أهداف

15- رزقي حمرون لاعب فاركو 8 أهداف

16- مصطفي فتحي لاعب بيراميدز 8 أهداف

17- علي معلول لاعب الأهلي 8 أهداف

18- حسام حسن لاعب سموحة 7 أهداف

19- رمضان صبحي لاعب بيراميدز 7 أهداف

20- فراس شواط لاعب الإسماعيلي 7 أهداف

21- سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك 7 أهداف

22- بنيامين بواتينج لاعب سموحة 7 أهداف

الزمالك يختتم موسمه في الدوري بالتعادل مع فاركو 2-2

 

تعادل الزمالك مع فاركو بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

افتتح التسجيل لـ الزمالك سيد عبد الله "نيمار" في الدقيقة 26 قبل أن يضيف إبراهيما نداى الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 32 وقلص سيف تيري الفارق لفاركو في الدقيقة 60 قبل أن يضيف اللاعب ذاته هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 72.

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة، فاز فى 17 مباراة وخسر في 8 مواجهات وتعادل في 9 لقاءات، وسجل لاعبوه 52 هدفا ودخل مرماه 36 هدفا، فيما احتل فاركو المركز التاسع برصيد 42 نقطة، حصدها من 34 مباراة، حقق الفوز في 9 وتعادل في 15 وخسر 10 مواجهات، وسجل لاعبوه 31 هدفاً، وسكنت شباكه 34.

الشوط الأول


بدأ الزمالك المباراة بنشاط هجومي على فاركو في محاولة لفرض السيطرة على منطقة المناورات، وانتزاع المبادرة الهجومية في الوقت الذى كوّن فيه فاركو شبكة دفاعية قوية بتواجد 5 لاعبين على خط واحد لإفساد هجمات الفريق الأبيض.

وحاول فريق الزمالك هز شباك فاركو معتمداً على انطلاقات زيزو وإبراهيما نداى وسيف الجزيري، ولكن فاركو نجح في التصدي لكل الهجمات قبل أن يفك سيد عبد الله نيمار الاشتباك بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 26.

وشهدت الدقيقة 31 ضغطا من التونسي سيف الدين الجزيري على دفاع فاركو نجح من خلاله في استخلاص الكرة، وسدد الكرة لترتد من الدفاع وتعود إلى إبراهيما نداى الذى سجل منها الهدف الثاني للفريق الأبيض.

الشوط الثاني


تعرّض سيد عبد الله نيمار للإصابة في الدقيقة 52، غادر على أثرها مباراة فاركو وشارك بدلاً منه أحمد عبد الرحيم "إيشو" وبعدها حاول لاعبو فاركو تقليص الفارق ولكن دفاع الأبيض تصدى لكل هذه المحاولات.

وشهدت الدقيقة 73 تمرير رزقي حمرون الكرة لداخل منطقة جزاء الزمالك من الركلة الثابتة وحوّلها سيف تيري براسية مرت لداخل الشباك، وتعرّض حاتم سكر للطرد فى الدقيقة "90+5".

ودخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد صبحى، خط الدفاع: حاتم سكر - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - محمد طارق، خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - عمر جابر -  سيد عبد الله "نيمار"، خط الهجوم: سيف الجزيري - إبراهيما نداي - أحمد سيد "زيزو".

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد ومحمد نديم وأحمد محمود ومحمد حسام "بيسو" وعبد الله محمد وأحمد بلحاج وأحمد عبد الرحيم إيشو ومحمد صلاح وعلي ياسر.

وبدأ فاركو المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد سعيد شيكا، خط الدفاع: جيفرسون إنكادا - أحمد عوض - ياسين مرعي - عزمي غوما، خط الوسط: محمود عماد - محمود جهاد - وليد علي، خط الهجوم: أحمد فؤاد - سيف تيري - رزقي حمرون.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمود السيد ومروان مجدي وجابر كامل وعمرو جمال وزياد طلبة وهشام فتح الله وكريم جبريل وأحمد محمد وأحمد إبراهيم.

عاجل