رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السلع التموينية» تعلن عن ممارسة لاستيراد 50 ألف طن سكر القصب

نشر
قصب السكر
قصب السكر

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم الإثنين، عن طرح ممارسة لاستيراد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من أي منشأ لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية.

طرح ممارسة لاستيراد 50 ألف طن من سكر القصب الخام

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، في بيان مساء اليوم، أن التوريد بطريقة التسعير CIF (أي سعر البضاعة شاملا تكلفة التأمين والشحن)، وسيكون خلال الفترة من 15 إلى 30 سبتمبر، و/أو 1 أكتوبر إلى 15 أكتوبر المقبل، و/أو من 16 أكتوبر إلى 31 أكتوبر المقبل -رغبة البائع أو بضاعة حاضرة- مضيفة أن للهيئة حرية الاختيار.

وأشارت الهيئة العامة للسلع التموينية إلى أن الأسعار تقدم للسداد بنظام تحت الطلب (At Sight) بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي والأولوية للسداد بالجنيه المصري، لافتة إلى أن كافة الشروط المالية والتجارية والفنية طبقا لكراسة الشروط والمواصفات، والتي يمكن الحصول عليها من شركة السكر والصناعات التكاملية.

وذكرت الهيئة أنه سيكون تقديم العروض يوم السبت الموافق 29 يوليو 2023 بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية.

ضبط 2 طن سكر تمويني بالشرقية

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بإحكام الرقابة والسيطرة على صوامع وشون توريد القمح المحلي بالتنسيق مع مديرية الزراعة وهيئة سلامة الغذاء والرقابة على الصادرات للتأكد من انتظام عملية استلام القمح المحلي من المزارعين تزامناً مع موسم حصاد القمح بالمحافظة باعتباره سلعه استراتيجية ويمثل الأمن الغذائي للمواطنين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ،قامت إدارة تموين أبوكبير برئاسة الأستاذ محمد عبد الرحمن مدير الإدارة ومفتشي الإدارة وتمكنت الحملة أثناء مرورها على الطرق الرئيسية بوجود سيارة بيضاء اللون مغطاه بمشمع وتحمل كمية من السكر التموينى مقدارها ( ٢ ) طن وتم التحفظ على المضبوطات بالإقرار اللازم وتحرر المحضر رقم ٧٣٢٦ جنح أبوكبير وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وأثناء مرور الحملة على نفس الطريق ما بين أبوكبير والمناسترلى تلاحظ للحمله سياره ربع نقل صندوق بيضاء اللون بداخلها عدد ( ٢ ) تانك زيت سيارات عبوة كل تانك ٩٠٠ لتر، بالإضافة إلى عدد (٢) برميل زيت سيارات أيضا سعة كل برميل ١٨٠ لتر مجهولة المصدر وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر رقم ٧٣٢٥ جنح ابوكبير جميعهم سلع مجهوله المصدر.