رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تراجع إجراءات الأمن والسلامة بحمامات السباحة في كفر الزيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنفيذًا لتكليفات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قامت لجنة من الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية- الإدارة العامة لمراكز الشباب؛ بزيارة مفاجئة لمركز شباب مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، لمراجعة مدي تطبيق كود حمامات السباحة والمسطحات المائية الصادر من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ.


تأتي هذه الزيارات الميدانية لمراكز الشباب، للاطمئنان علي إجراءات الأمن والسلامة لمستخدمي حمامات السباحة من أعضاء مراكز الشباب ورصد اي مخالفات قد تؤدي إلي حوادث الغرف و حدوث خسائر في الأرواح.
 

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الأكواد الخاصة بتأمين المسطحات المائية من شواطئ وحمامات سباحة تمت من خلال لجنة تنفيذية عليا لمبادرة - مصر بلاغرقى - والتي تترأسها الوزارة وعضوية وزارات عديدة ، بالإضافة إلى خبراء من الاتحاد المصرى للغوص والانقاذ.


وأشار الوزير  إلي دور وزارة الشباب والرياضة المجتمعى في المضي قدما نحو جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تخدم كافة شرائح المجتمع المصرى.


وقامت اللجنة برصد بعض الملاحظات التي تم إدراجها أثناء الزيارة ضمن تقرير اللجنة و وقع عليه المستثمر الذي ينتفع من حمام السباحة وتعهد بتلافي تلك الملاحظات خلال خمسة عشر يومًا من تاريخه مع التأكد من استلامة لكود تشغيل حمامات  السباحة والالتزام بما جاء به.


وتخللت الجولة التفقدية للجنة وزارة الشباب والرياضة، زيارة أيضًا لكل من مركز شباب الدلجمون إدارة كفر الزيات  ومركز شباب كفر كلا الباب إدارة السنطة، لمتابعة إجراءات الجمعيات العمومية بالمراكز وخطة النشاط.


وأنهت اللجنة أعمالها بالتوصيات لدي مديرية الشباب والرياضة بالمتابعة الدورية لمراكز الشباب أثناء اتخاذ إجراءات الجمعيات العمومية.

 

تضمنت اللجنة المُكلفة من الدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية من غيداء مصطفي نائل مدير عام مراكز الشباب، الدكتورة سهام فتحي، والأستاذ اشرف وفا مديري الإدارات بالإدارة العامة.

الشباب والرياضة تطلق فعاليات مبادرة «حدودنا نبضنا» من شمال سيناء


أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية) بالتعاون مع رواد المحافظات الحدودية، أولى فعاليات مبادرة "حدودنا نبضنا" بمركز شباب ٦ أكتوبر بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، تمهيدًا لتنفيذها بكافة المراكز الإدارية لمحافظة شمال سيناء. 

ومن جانبها، أكدت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة أن تنفيذ هذه المبادرة يأتي ذلك في إطار الحرص على دعم المبادرات الشبابية والمشاريع المجتمعية المبتكرة، حيث يتم تدريب الشباب على أساسيات ريادة الأعمال وأدوات الرصد المجتمعي وكيفية تخطيط المبادرات المجتمعية، مشيرةً إلى أنه سيتم إطلاق مسابقة أفضل مبادرة ومشروع مجتمعي، ويتم تصعيد المبادرات والمشروعات الفائزة في معسكرات تفاعلية.

جدير بالذكر أن مبادرة "حدودنا نبضنا" يتم تنفيذها بالمحافظات الحدودية، في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بأهمية الاهتمام ودعم المحافظات الحدودية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات داخل تلك المحافظات.

وزير الشباب والرياضة يشهد فعاليات «ماراثون القاهرة»

وكان شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فعاليات ماراثون القاهرة والذي تضمن سباقات للجرى، والدراجات الهوائية، والدراجات البخارية وذلك في اطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي.

أشاد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتنظيم الحدث، مؤكدًا أن التعاون بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة يشهد مستوى عالي من التنسيق فيما بينهما، خاصة في ظل تركيز وزارة الشباب والرياضة على إقامة العديد من الفعاليات التى ترتقي بشباب وأبناء المحافظة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تشجع على إقامة الماراثونات والسباقات الرياضية لتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة، والحفاظ على اللياقة البدنية، بجانب التأكيد على أهمية المحافظة على الصحة العامة والارتقاء بها، في ظل اهتمام القيادة السياسية بالرياضة، والتشجيع على ممارستها، وتشجع الموهوبين في كافة الألعاب سواء الفردية أو الجماعية، وتأكيداً على أهمية الدور الحيوي للرياضة داخل المجتمع.

بدأ المارثون في السادسة صباحا، بداية من محور ياسر رزق، مرورا بكوبري طه حسين، وانتهى بمتحف الحضارة المصرية، واختير هذا الميدان لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وتعريفهم بأحد الإنجازات العملاقة التي أقامتها الدولة في وقت قياسي لتيسير حركة المركبات واختصار الوقت والحد من استهلاك المحروقات لتحسين جودة الهواء.

واستهدف اختيار هذا المسار أيضا، تعريفهم على كوبرى طه حسين، الذي يعد عملًا هندسيًا فريدًا فى مجال تشييد الكباري، حيث تم تشييده في 9 أشهر فقط من العمل المتواصل.

شارك في افتتاح الماراثون ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية والأمان الاجتماعي، وصبري عبد الحميد رئيس الإدارة المركزية للاستثمار بوزارة التضامن، ونواب المحافظ للمناطق الأربعة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

عاجل