رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يشهد فعاليات «ماراثون القاهرة»

نشر
ماراثون القاهرة
ماراثون القاهرة

شهد صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فعاليات ماراثون القاهرة والذي تضمن سباقات للجرى، والدراجات الهوائية، والدراجات البخارية وذلك في اطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي.

أشاد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتنظيم الحدث، مؤكدًا أن التعاون بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة يشهد مستوى عالي من التنسيق فيما بينهما، خاصة في ظل تركيز وزارة الشباب والرياضة على إقامة العديد من الفعاليات التى ترتقي بشباب وأبناء المحافظة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تشجع على إقامة الماراثونات والسباقات الرياضية لتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة، والحفاظ على اللياقة البدنية، بجانب التأكيد على أهمية المحافظة على الصحة العامة والارتقاء بها، في ظل اهتمام القيادة السياسية بالرياضة، والتشجيع على ممارستها، وتشجع الموهوبين في كافة الألعاب سواء الفردية أو الجماعية، وتأكيداً على أهمية الدور الحيوي للرياضة داخل المجتمع.

بدأ المارثون في السادسة صباحا، بداية من محور ياسر رزق، مرورا بكوبري طه حسين، وانتهى بمتحف الحضارة المصرية، واختير هذا الميدان لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وتعريفهم بأحد الإنجازات العملاقة التى أقامتها الدولة فى وقت قياسي لتيسير حركة المركبات واختصار الوقت والحد من استهلاك المحروقات لتحسين جودة الهواء.

واستهدف اختيار هذا المسار أيضا، تعريفهم على كوبرى طه حسين، الذي يعد عملًا هندسيًا فريدًا فى مجال تشييد الكباري، حيث تم تشييده فى 9 أشهر فقط من العمل المتواصل.

شارك فى افتتاح الماراثون ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية والأمان الاجتماعي،  وصبري عبد الحميد رئيس الإدارة المركزية للاستثمار بوزارة التضامن، ونواب المحافظ للمناطق الأربعة،  وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية،  وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وزير الشباب يلتقي الأمين العام لمنظمة الكونفجيس لبحث تعزيز التعاون الثنائي


استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لويزيت رينيه  طوبي الأمين العام لمنظمة الكونفجيس، لبحث تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك، على هامش استضافة مصر لأعمال اللجنة الفنية لمنظمة الكونفجيس لاختيار وتوجيه برنامج تعزيز ريادة الأعمال للشباب 2023، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 10 إلى 15 يوليو الجاري.

وزير الشباب: تشجيع ودعم المشروعات الصغيرة للشباب على رأس أولويات الحكومة المصرية


أكد وزير الشباب والرياضة على أن تشجيع ودعم المشروعات الصغيرة للشباب يأتي على رأس اولويات خطة الحكومة المصرية والقيادة السياسية، مشيرًا الى أن وزارة الشباب والرياضة تستهدف بصفة أساسية إتاحة المزيد من الفرص التدريبية والتمويلية أمام الشباب لإقامة المشروعات الصغيرة لتكون مصدراً للدخل لهم، والذي يُعد جزءً أساسياً من خطط التنمية المستدامة وتعزيز فرص العمل، وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للشباب. 

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن شكره العميق للشراكة المثمرة مع منظمة الكونفجيس على مدار الأعوام السابقة، حيث تم تمويل العديد من المشروعات للشباب، بالإضافة إلى تقديم المساعدة المالية والفنية في التدريبات والمشاريع الصغيرة، مشيرًا إلى سعي وزارة الشباب والرياضة إلى العمل بشكل وثيق مع المنظمات الدولية والقطاع الخاص لتوفير الدعم الملائم لريادة الأعمال وتمويل المشاريع الصغيرة.

من جانبها، توجهت لوزيت طوبي بالشكر للدولة المصرية وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي علي قبول استضافة أعمال اللجنة الفنية للمنظمة، والاهتمام الكبير الذي يوليه للشباب وحرصه علي اشراكهم وتأهيلهم ليكونوا قادةً في المستقبل، مؤكدةً على أهمية دور الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيدةً بالجهود التي تبذلها مصر في دعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

وأعربت الأمين العام لمنظمة الكونفجيس على الطفرة الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي، مشيدة بما شهدته داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مثمنةً المجهودات العظيمة التي تبذلها الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية.

يذكر أن منظمة الكونفجيس هي منظمة دولية غير حكومية تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعد من بين أهم المنظمات الداعمة لريادة الأعمال في العالم.


 

وزير الشباب والرياضة يشهد فعاليات «ماراثون القاهرة»
وزير الشباب والرياضة يشهد فعاليات «ماراثون القاهرة»
وزير الشباب والرياضة يشهد فعاليات «ماراثون القاهرة»
وزير الشباب والرياضة يشهد فعاليات «ماراثون القاهرة»
عاجل