رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن» توزع منح مالية لـ400 أسرة من الأيتام وغير القادرين بقنا

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

قدمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، اليوم الأحد، منح مالية لـ400 أسرة من الأيتام وغير القادرين بتكلفة إجمالية وصلت إلى 800 ألف جنيه، بالتعاون مع جمعية الأورمان.

احتفالية التضامن الاجتماعي لتوزيع منح مالية لغير القادرين بقنا

جاء ذلك في احتفالية كبرى نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بهدف توزيع المنح على أسر من قرية القارة مركز أبوتشت، وقريتي خارفة والدهسة مركز فرشوط، وقريتي الصعايدة وفاو بحري مركز دشنا، وقرى الهيشة البحرية وعزبة دنقل وبهجورة وهو وأولاد نجم والرئيسية والصماصمة مركز نجع حمادي، وقرى دندرة والحميدات والترامسة مركز قنا.

إضافةً إلى قريتي نجع الحجيري ونجع العكرمي مركز قفط، وقرى حجازه بحري وحجازه قبلي والمعري وجراجوس والخرانقه والحمر والجعافره والكراتيه مركز قوص، وقرية دراو مركز نقاد. 

وقال مدير إدارة التضامن الاجتماعي بقوص، رفعت محمد، إن الدعم استهدف غير القادرين للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والأسر المعيلة، والأيتام ومن يعانون من الأمراض المزمنة.

وأشاد مدير عام جمعية الأورمان، ممدوح شعبان، بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بقنا تحت قيادة حسن عثمان لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذي تقوم به على أرض الواقع، خاصة في إطار برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.

وأوضح أن أنشطة الأورمان تتضمن تسيير قوافل علاجية وأشعة للحالات المستحقة بالمستشفى الجامعي بقنا، بجانب توزيع السماعات الطبية لضعاف السمع وأجهزة تعويضية.

وأضاف أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لرصد الاحتياجات الأكثر إلحاحًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها.

حفل تكريم مديريات التضامن الاجتماعي

في سياق متصل، شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الخميس، حفل تكريم مديريات التضامن الاجتماعي الفاعلة في المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" لإعداد المخطوبين والمقبلين على الزواج، والذي عقد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الحفل شركاء النجاح من صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، ومديرو مديريات التضامُن الاجتماعي، والمنسقون من مديريات التضامن الاجتماعي، وشباب مودة من المنسقين المتطوعين.

تكريم مديريات التضامن الاجتماعي الفاعلة في مشروع «مودة»

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي في مارس 2019 بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحسب بيان لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

جاء التكليف بعد إعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع نسب الطلاق والتي سجلت 198,000 حالة في عام 2019، هذا بالإضافة إلى انتشار ظاهرة الطلاق المبكر، حيث إن 15% من حالات الطلاق المسجلة عام 2017 كانت لزيجات لم تتخط عامها الأول.

عاجل