رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوادي الجديد تستعد لامتحانات الدور الثاني لصفوف النقل

نشر
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم في محافظة الوادي الجديد

أعلن المهندس سيد عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن الاستعداد لانطلاق امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2022 لطلاب الشهادة الإعدادية، وجميع صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وقال سيد، إنه سوف تبدأ امتحانات الدور الثاني وفق الخريطة الزمنية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي في الفترة من غٍد الاثنين 17 يوليو وتستمر حتى 26 يوليو الجاري، فيما تبدأ امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العام واللغات من الثلاثاء 25 يوليو وتنتهى الأربعاء 2 أغسطس.

وأضاف،  أنه جرى تجهيز لجان الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية وتوفير كافة سبل الراحة والخدمات للطلاب والمراقبين، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية تم توفير مراجعات لطلاب الدور الثاني ووضع برنامج متكامل لرفع مستويات الطلاب قبيل انطلاق امتحانات الدور الثاني.

 

 

 أبرز قرارات مجلس صندوقي «الخدمة والإسكان» بالوادي الجديد

 

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، اجتماعي مجلس إدارة صندوق الخدمة وصندوق الإسكان، بحضور حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء المراكز، وأعضاء المجلس.

وجرى عرض الموقف المالي لموازنة الصناديق، واتخاذ عدد من القرارات جاء أهمها:

 

1-تكليف مديرية الإسكان بالبدء في رفع كفاءة ٢٠٠ منزل كمرحلة أولى ضمن مشروع الجذب السكاني بأبو طرطور.

2-قيام المراكز بتوريد جميع الإيرادات لصالح صندوق الخدمة بالمحافظة على أن يجري الصرف على مشروعات المراكز من صندوق المحافظة.

3 -وضع خطة لتحصيل مستحقات الصناديق مع تخصيص نسبة كمكافأة للمحصلين وتكريم الأكثر تحصيلًا بالمدن والقرى.

4-عرض تقارير عن المحلات غير المرخصة والتي انتهت لها مهلة السماح، مع حصر المتقدمين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتقاعسين عن الترخيص أو المحلات التي جرى تغيير نشاطها.

 

5- الإعداد لعرض الحساب الختامي لصناديق الخدمة بالمراكز عن العام المالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

6 قرارات جديدة عن حيازة وتملك الأراضي الزراعية في الوادي الجديد

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي بمحافظة الوادي الجديد، بحضور حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأسفر الاجتماع عن 6 قرارات هي:

1- منح خطابات بالموافقة على حفر آبار للمشروعات التي قامت بجدولة الديون أو سداد أقساط منها. 

2- الموافقة على تمليك الشركات والأفراد شرط سداد المستحقات والمتأخرات والمديونيات.

 

 

3-عرض موقف إجراءات حجز ما للمدين لدى الغير، وتكليف الضرائب العقارية باتخاذ الإجراءات القانونية للحجز على المتقاعسين عن السداد أو سحب الأرض بالتنسيق مع الجهات المعنية.

4- تشكيل لجان لحصر جميع أراضي الصندوق بالإحداثيات المؤجرة للمواطنين ومطابقة قيمة الإيجارات مع المساحات، بالإضافة للموافقة على تملك الراغبين من المستفيدين للأراضي خارج الحيز العمراني بعد سداد جميع المستحقات وقيمة التملك.

5- منح مهلة 6 أشهر للمشروعات المتدنية في نسب التنفيذ، يتم بعدها اتخاذ إجراءات السحب.

6- سحب أراضي المشروعات الزراعية التي لم تقم بالتنفيذ، وفي حالة إعادة التخصيص يتم التعامل طبقًا للأسعار الحالية.

إزالة 36 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الوادي الجديد

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ ٣٦ حالة إزالة تعديات على الأراضي الزراعية واسترداد ٢٠٠٤ أفدنة، و٣ حالات مخالفات مباني بمساحة ٥٠٠ م٢ جرى رصدها من خلال وحدات المتغيرات المكانية بنطاق مراكز محافظة الوادي الجديد.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن هذه الإزالات في إطار جهود استرداد أراضي الدولة والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات ضمن المرحلة الثالثة من الموجة ٢١ من الإزالات؛ حفاظًا على حق الدولة والأجيال القادمة. 

 

 

وأكد محافظ الوادي الجديد، أن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ولا تملك رفاهية حدوث تعديات جديدة، على أي مساحة من الأراضي الزراعية بالمحافظات في ظل تداعيات التحديات الاقتصادية الحالية في العالم.

ولفت محافظ الوادي الجديد، إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع أجهزة الدولة المعنية لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات، وتطبيق القانون بكل حسم وتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ.

وأشار إلى أن الموجة الحالية بدأت في تنفيذ الإزالات للتعديات ذات المساحات الكبيرة، وحالات التعدي التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، موضحا أن هناك تنسيقًا بين المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية ومديرية الأمن وقوات إنفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة.

 

عاجل