رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفتي الجمهورية يهنئ المستشار حافظ عباس بتوليه رئاسة هيئة النيابة الإدارية

نشر
المفتي يهنئ المستشار
المفتي يهنئ المستشار حافظ عباس بتوليه رئاسة النيابة الإدارية

استقبل المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بمقر رئاسة الهيئة، ظهر اليوم الأحد، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية؛ حيث تأتي هذه الزيارة في إطار التهنئة بتوليه منصبه الجديد رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

جاء ذلك في حضور المستشار أحمد مرسي الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

من جانبه  أكد المستشار حافظ عباس، على الدور بالغ الأهمية الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في توطيد الأسس الدينية السامية، وإعلاء قيم التسامح والتراحم بين البشر أجمعين. 

هذا وقد أعرب الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عن بالغ تقديره للدور الحيوي الذي تضطلع به النيابة الإدارية في مكافحة الفساد داخل الجهاز الإداري للدولة؛ تحقيقًا لقيمة العدالة وسيادة القانون، متمنيًا للمستشار حافظ عباس دوام التوفيق والرفعة والسداد.

صرح بذلك المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير.

وفي وقت سابق أمر المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة باكوس التابعة لحي شرق الإسكندرية مساء السبت وسقوط عدد من الضحايا والمصابين من جرّاء الحادث.

وكلف رئيس هيئة النيابة الإدارية، النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالإسكندرية- القسم الأول بسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة.

وفي سياق آخر، قررت النيابة العامة بالجيزة حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة حقيبة مالك شركة بـ الطالبية.

وطالبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

وكان قد تعرض مالك شركة بـالطالبية للسرقة على يد عاطلين، حيث استوليا منه على مبلغ مالي، وتمكن رجال المباحث من القبض عليهما، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق. 

بلاغ سرقة حقيبة بـ الطالبية

ورد بلاغا لمديرية أمن الجيزة، يفيد تعرض مالك شركة للسرقة بمنطقة الطالبية. 

بإجراء التحريات الأولية، تبين أن عاطلين وراء سرقة حقيبة تحتوي على مبلغ مالي من المجني عليه وتمكن رجال المباحث من تحديد هويتهما، وتم ضبطهما، وتحرر محضرا بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق. 

عاجل