رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل اجتماع رئيس النيابة الإدارية الجديد مع المجلس الأعلى للهيئة

نشر

ترأَّس المستشار حافظ عباس، الرئيس الجديد لهيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس الأعلى لـ النيابة الإدارية بتشكيله الجديد؛ استعراض خلاله منظومة العمل، وبحث سبل تطوير وتعزيز الآليات التي تكفل لـ النيابة الإدارية أداء رسالتها في مكافحة الفساد المالي والإداري وتحقيق العدالة الناجزة.

يضم التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية أقدم المستشارين من نواب رئيس الهيئة؛ وهم كل من: المستشارة فهيمة الحكيم، والمستشار عبد الناصر خطاب، والمستشار عبد الحليم محمود، والمستشارة زينب صادق، والمستشار أحمد عبد اللطيف، والمستشارة نهى الزيني.

وشارك في أعمال الاجتماع المستشار أحمد مرسي الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

حلف اليمين

 أول أمس الأحد، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مراسم حلف اليمين للمستشار حسني حسن عبد اللطيف أبو زيد، رئيساً لـمحكمة النقض، المستشار حافظ أحمد عباس محمد، رئيساً لهيئة النيابة الإدارية، المستشار مسعد عبد المقصود بيومي، رئيساً لهيئة قضايا الدولة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد أهمية دور القضاء وهيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة في إرساء العدالة وإعلاء كلمة القانون، مشيداً بما تقوم به تلك المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة من أداء مهامها على الوجه الأكمل، بما يسهم في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن.

وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

ومنح الرئيس السيسي، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكلًا من القاضي محمد عيد محمد محجوب، رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار عدلي عبد الفتاح زايد، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق، والمستشار محمد محمد بكر، رئيس هيئة قضايا الدولة السابق.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص التقدير للمستشارين والقضاة، لجهودهم الكبيرة وما قدموه من عطاء وتفان وإخلاص، على مدار مسيرتهم الممتدة في العمل القضائي.

في سياق آخر، أكد السفير بسام راضي سفير مصر لدى إيطاليا ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في روما، أن مصر تولي قضية المياه أقصى درجات الاهتمام سواء من حيث المحافظة على مواردها المائية التاريخية وتنميتها وحُسن إدارتها؛ حيث أطلقت مصر في عام 2021 بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي استراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2050 والربط بين الأمن الغذائي والأمن المائي.

 

 

عاجل