رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 80 محضر إشغال خلال حملات في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت الوحدات المحلية في جميع مراكز محافظة المنيا، بتنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية لمنظومة النظافة العامة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية، ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام، تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على المظهر الجمالي بشوارع المحافظة.

 وفى هذا السياق، قال اللواء أ.ح هانى بدوى رئيس مركز ومدينة المنيا أن الوحدة المحلية نفذت حملة لإزالة الإشغالات وأسفرت عن تحرير ٥ محاضر إشغال، بكورنيش النيل للحفاظ على المظهر الجمالي والمسطحات الخضراء وتم التعامل الفوري واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وفى مركز مغاغة، قال الدكتور محمد حلمى رئيس المركز إن الوحدة المحلية حررت ١٠ محاضر إشغال خلال حملة لإزالة الإشغالات ومراجعة موقف الإعلانات غير المرخصة فى شوارع المدينة (الجمهورية، عبد العظيم، ميدان المحطة ).

 ومن جانبه، أوضح عماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار، أن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية، أسفرت عن تحرير ٦٥ محضر إشغال منها ٣ محاضر إشغال و محضران  ضبط إشغال طريق و ٦٠ إزالة إدارية بشارعي بورسعيد والشوانى فى حي جنوب المدينة ، لتيسير حركة المرور والحفاظ على حرم الطريق العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لكافة الأجهزة التنفيذية.

فحص 32 ألف من المقبلين على الزواج خلال 4 أشهر في المنيا


 أجرت مديرية الصحة في المنيا، الفحص الطبي لما يقرب من 32 ألف شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين من المقبلين على الزواج بالمحافظة وذلك منذ انطلاق المبادرة نهاية فبراير الماضي وحتى الأسبوع الأول من يوليو الجاري.

 أوضح الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن المبادرة تشمل حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما، مناشدا المقبلين على الزواج البدء في إجراء الفحوصات قبل تحديد موعد الزواج بمدة كافية حيث أن مدة استخراج الشهادة تصل إلى 14 يوماً من إجراء الفحوصات، وأن مدة صلاحية الشهادة 6 أشهر برقم كودى، وتشمل الفحص الطبي والتحاليل، ولا يمكن التلاعب في بياناتها أو تزويرها ومن يفعل ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

يأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية لـفحص المقبلين على الزواج وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

تحرير 56 محضرا تموينيا خلال حملات رقابية في مركزين بالمنيا


واصلت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، بالتعاون مع مديرية التموين، تنظيم الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق، والمحال التجارية لإحكام الرقابة على الأسعار، والتأكد من مدى صلاحية السلع الغذائية، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

 وأوضح تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص أن الوحدة المحلية حررت ٣٨ محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على المخابز البلدية بقرية جريس حيث تنوعت المخالفات بين(إنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم الإعلان، و عدم وجود سجل، وعدم نظافة أدوات العجن)، بالإضافة إلى ١٢ محضرا خلال حملة على المخابز والأسواق تنوعت بين سلع منتهية الصلاحية و سلع بدون فواتير بالإضافة إلى تجميع سلع مدعمة وتم التحفظ على كمية كبيرة من السولار والأعلاف ، فضلا عن ضبط ١٨٧ كرتونة عصير منتهي الصلاحية خلال حملة تفتيشية على الأسواق بنطاق المدينة .

 

 

وفى العدوة، قال أحمد خلف رئيس المركز إن الوحدة المحلية حررت ٦ محاضر تموينية خلال حملة على المحال التجارية بقرية صفانية تنوعت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار و عدم وجود ترخيص، وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

 

 

عاجل