رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 15 عامًا لـ عاطل يتاجر في الحشيش بأطفيح

نشر
مستقبل وطن نيوز

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، عاطل، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا ومصادرة المخدر المضبوط “الحشيش” وإلزامه المصاريف الجنائية.

وجاء في أوراق القضية، بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق مع المتهم «شريف.ر، عاطل» قيامه في مارس من العام الماضي 2022 بدائرة قسم شرطة أطفيح بمحافظة الجيزة، بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانونًا.

حيازة سلاح ناري

وأضافت أوراق القضية، أنَّ المتهم حاز وأحرز سلاح ناري «بندقية آلية» دون مسوغ قانوني وفي غير الأحوال المُصرح بها قانونًا.

وحسب ما جاء في تقرير المعمل الكيماوي، فإنَّ المتهم حاز وأحرز 75 طربة الحشيش المُخدر بقصد الاتجار.

بلاغ لقسم شرطة أطفيح بالواقعة

البداية كانت بتلقي قسم شرطة أطفيح، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد قيام المتهم عاطل بالاتجار في المواد المخدرة متخذًا من دائرة القسم وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وانتقلت الأجهزة الأمنية على الفور إلى مكان البلاغ وتبين صحته، وتمّ إلقاء القبض على المتهم وبحوزته مواد مخدرة “الحشيش” وسلاح ناري للدفاع عن تجارته غير المشروعة، وتحرر المحضر اللازم وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات المختصة التي أصدرت حكمها المتقدم. 

وفي سياق أخر كشف رجال أمن القاهرة حقيقة تداول مقطع فيديو عبر موقع "فيس بوك" متضمناً إدعاء كاذب لأحد الأشخاص بقيام آخرين بالتعدى عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى بالقاهرة حيث تبين عدم صحه الواقعة تم ضبط المدعي وجاري عرضه علي النيابة للتحقيق .

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد رصدت تداول مقطع فيديو على "فيس بوك" متضمناً إدعاء أحد الأشخاص بقيام 3 آخرين من جنسية إحدى الدول الأفريقية بالتعدى عليه وإحداث إصابته بجروح متفرقة بالجسم والإستيلاء منه على مبلغ مالى عقب قيامه بسحبه من إحدى ماكينات الصراف الآلى بمنطقة عين شمس بالقاهرة.

بالفحص أمكن التوصل للشاكى ويعمل موظفا بإحدى الشركات مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس ، وبإستدعائه وسؤاله قرر بقيام عدد 3 أشخاص بالتعدى عليه وإحداث إصابته ، والاستيلاء منه على ملبغ مالى .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن وبإعادة مناقشة المذكور عدل عن أقواله ، واعترف بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية وتراكم الديون عليه لدى أصدقائه، إختمر فى ذهنه إختلاق الواقعة ، وفى سبيل ذلك قام بإحداث إصابته ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكور لإدعائه الكاذب وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

عاجل