رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 404 منشآت

نشر
مراقبة الأغذية تكثف
مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 404 منشآت

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة في الدقهلية أن إدارة مراقبة الأغذية قامت خلال الأسبوع الماضي بشن حملات تفتيشية على 404 منشآت للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية.

وتمكنت الحملات من تحرير 290محضرًا وسحب 82 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 3137  كيلو من أغذية متنوعة و668 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

 وأكد وكيل وزارة الصحة في الدقهلية استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين، مشددًا على تطبيق القانون لردع المخالفين.

محافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 176 من قروض مشروعات شباب الخريجين

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أمس الخميس، على صرف الدفعة 176 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين دون فوائد دفعة شهر يونيو 2023 وذلك بإجمالي 900 ألف جنيه موزعة على 10 وحدات محلية بمراكز ومدن المحافظة.

صرف الدفعة 176 من حساب قروض تشغيل شـباب الخريجين بالدقهلية

وقال محافظ الدقهلية أيمن مختار إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 27 شاب وفتاة ( 11 من الذكور - 16 من الإناث) وذلك لإقامة مشروعاتهم.

وأضاف مختار أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 116.7 مليون جنيه استفاد منها 13069 شاب وفتاة (6219 ذكور - 6850 أناث).

جاءت موافقة وتصريحات "مختار" بناء على  التقرير الذى عرضته وفاء عثمان مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد، وذلك لمنحه القروض بدون فوائد، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

عاجل