رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مبادرة «العيد أحلى» بمراكز الشباب بالمجان

نشر
مراكز الشباب
مراكز الشباب

تواصل وزارة الشباب والرياضة، تقديم الخدمات لملايين الشباب والنشء بمختلف مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، خلال مبادرة “العيد أحلى” بمراكز الشباب، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على أهمية المبادرة، والتي تعمل على إدخال البهجة والسعادة عليهم، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة داخل مراكز الشباب، وإتاحة إمكانيات المركز للجمهور، وتتنوع بين العاب رياضية وانشطة ترفيهية وملاهي وتوزيع ألعاب وهدايا للأطفال داخل مراكز الشباب.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى توجيهات القيادة السياسية في تعظيم دور مراكز الشباب كمراكز خدمة مجتمعية لجميع الشباب والنشء من مختلف المحافظات، وفقا لاستراتيجية الوزارة وتحقيقا لأهدافها نحو مجتمع متكامل، وذلك من خلال فتح أبواب مراكز الشباب طوال أيام عيد الأضحى المبارك لإستقبال الجمهور من الأطفال والشباب وأسرهم على مدار أيام العيد.

وتعمل وزارة الشباب والرياضة علي تكثيف البرامج الترفيهية والرياضية داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، واستقبال المواطنين والأسر ورواد وأعضاء مراكز الشباب بالمجان، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية، ومن خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية - الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب.

وزير الشباب والرياضة يهنيء منتخب السلة للناشئين بعد فوزهم بالبطولة العربية

 هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كلا من لاعبي ولاعبات منتخب الناشئين والناشئات تحت 16 سنة وذلك بعد فوزهم بالبطولة العربية والتي استضافتها الأردن خلال الفترة من 18 حتى 36 يونيو الحالي.

منتخب مصر للناشئات يتوج بالبطولة العربية لكرة السلة

وتوج منتخب مصر للناشئين تحت 16 سنة  لكرة السلة، بلقب البطولة العربية، بعد الفوز على منتخب تونس في النهائي بنتيجة 75-58.

فيما توج منتخب مصر للناشئات تحت 16 سنة  لكرة السلة، بلقب البطولة العربية، بعد الفوز على منتخب تونس في النهائي بنتيجة 80-34.

وأكد وزير الرياضة إلى تقديم كل الدعم والمساندة للأبطال الرياضيين فى جميع الألعاب .

وأشار وزير الرياضة أن الإنجازات المتلاحقة التي تحققها الرياضة المصرية وخاصة على مستوى المنتخبات، دليل على تحقيق الرياضة المصرية  طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة للمنظومة الرياضية المصرية، وفي العديد من اللعبات بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره الدولة  لجميع الفرق والمنتخبات .

فاز منتخب مصر للناشئات للسلة تحت 16 سنة بالتتويج بالبطولة العربية التي أقيمت بالأردن بعد الفوز على تونس بنتيجة 80/34 في المباراة النهائية.

وكان قد حقق منتخب مصر للسيدات الفوز في المباراة الأولى على نظيره التونسي بنتيجة 80/23 ثم فاز في المباراة الثانية على الأردن بنتيجة 101-39 ثم الفوز على الجزائر بنتيجة 73-27.

وفي نصف النهائي فاز المنتخب على نظيره الأردن بنتيجة 81-45 ليتأهل للنهائي ويحسم اللقب بعد الفوز على تونس

وأقيمت البطولة العربية للمنتخبات تحت 16 سنة للناشئين والناشئات في الأردن خلال الفترة من 18 وحتى 26 يونيو الجاري.

وشارك مع منتخب مصر ناشئين تحت 16 سنة كل من: الأردن، الجزائر، وتونس.

أما في بطولة الناشئات شارك رفقة منتخبنا الوطني كل من: الأردن، تونس، والجزائر أيضًا.

وأقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ثم خاض الأول في الترتيب خلال الدور التمهيدي مع الرابع والثاني مع الثالث في نصف النهائي، وتأهل الفائزان لخوض النهائي لتحديد البطل.

عاجل