رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة تعرض حياة المواطنين للخطر بسبب «لافتة نزلة المؤسسة»

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" بشأن وجود لافتة إرشادية بنزلة المؤسسة على الطريق الدائري.

حقيقة تلف لافتة إرشادية بنزلة المؤسسة 

وحدث بهذه اللافتة بعض التلفيات التي قد تؤدي إلى سقوطها، معرضةً حياة المواطنين للخطر.

وقامت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية وإزالة اللافتة الإرشادية المشار إليها، وإعادة تركيبها مرة أخرى عقب إجراء الصيانة اللازمة لها وللقاعدة الخرسانية.

مصدر أمني ينفي إلقاء القبض على نجل إحدى السيدات دون وجه حق

وفي سياق آخر، نفى مصدر أمني صحة مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

والفيديو متضمن شكوى إحدى السيدات لإلقاء الأجهزة الأمنية القبض على نجلها دون وجه حق.

وأكد المصدر، أن مقطع الفيديو المشار إليه قديم وسبق تداوله إبان شهر فبراير 2022.

حيث أن المذكور كان محبوسًا بقرار من النيابة العامة على ذمة إحدى القضايا؛ وتم الإفراج عنه في شهر إبريل 2022.

وأن ذلك يأتي ضمن الحملة الممنهجة للجماعة الإرهابية؛ لإعادة نشر الأكاذيب المختلقة والأخبار القديمة؛ في ظل حالة الإفلاس التي تمر بها الجماعة، وفقدانها مصداقيتها أمام الرأى العام.

وكان نفى مصدر أمني، جملةً وتفصيلًا، صحة ما تم تداوله  في عدد من المواقع التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، متضمنًا الادعاء بوفاة أحد العناصر الإرهابية داخل محبسه بزعم تعرضه لانتهاكات.

وأوضح المصدر «أن المذكور من العناصر الإخوانية ومحبوس على ذمة إحدى القضايا الإرهابية بقرار من النيابة العامة، وتوفي أثناء تلقيه العلاج بإحدى المستشفيات نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية  وأن ذلك يأتي في ضوء ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من تزييف للحقائق ونشر الأكاذيب».

مصدر أمني ينفي وجود تلفيات في مقاعد ومكيفات وحدة مرور الدقي

نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن وجود بعض التلفيات بالمقاعد والمكيفات الخاصة بوحدة مرور الدقي، والادعاء بتوقف نظام التشغيل بها.

وأكد المصدر الأمني، أن ما تم تداوله في هذا الشأن عارٍ تماماً عن الصحة جملةً وتفصيلاً، وأن وحدة مرور الدقي تم تجهيزها وفقاً لأحدث المعايير التي تُلبي كل احتياجات المواطنين.

مصدر أمني ينفي ادعاء سيدة بمقتل زوجها وآخرين على أيد الأجهزة الأمنية في أسيوط

نفى مصدر أمني مقطع الفيديو الذى تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي ادعت خلاله إحدى السيدات قيام الأجهزة الأمنية بقتل زوجها وآخرون بأسيوط.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه بتاريخ 15 الجاري قام شخصان بترويع المواطنين وإطلاق أعيرة نارية على أحد الأشخاص بالطريق العام بدائرة قسم شرطة أبو تيج بأسيوط وأردياه قتيلاً حال استقلالهما مركبة "توك توك". كما أسفر ذلك عن إصابة شخص آخر وطفلة بطلقات نارية تصادف مرورهما بمحل الواقعة.

أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم (4 أشخاص من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة) .. وتم ضبط أحدهم بالزراعات المتاخمة لمسكنه ببندر ساحل سليم بأسيوط.. وقد أسفرت التحريات عن اختباء باقي المتهمين بمسكن أحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة صدفا .. وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المسكن المشار إليه وحال وصول القوات بادر المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية الكثيفة.

وقد أسفر التعامل عن مصرع العناصر الإجرامية شديدة الخطورة المتهمين بارتكاب الواقعة و3 عناصر إجرامية أخرى (سبق اتهامهم فى قضايا "سلاح نارى ، إطلاق أعيرة نارية ، مخدرات).. وعُثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية – طبنجة - عدد 28 خزينة – عدد "485" طلقة مختلفة الأعيرة – عدد 8 طربة لمخدر الحشيش – كمية لمخدر الشابو – كمية من أقراص "التامول" المخدر - مركبة الـ"توك توك" المستخدمة فى إرتكاب الواقعة).. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل