رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يتابع آخر مستجدات مشروعات حياة كريمة في المنوفية

نشر
اجتماع وزير التنمية
اجتماع وزير التنمية المحلية مع محافظ المنوفية

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة في ضوء متابعة للموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بالمحافظات للنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.


شهد اللقاء متابعة مشروعات الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة خاصة في القطاعات الخدمية التى تهم المواطنين، والموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبعض الملفات الهامة بالمحافظة.

وأكد وزير التنمية المحلية خلال اللقاء على أهمية بذل أقصى جهد لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وحل أى مشكلات فضلا عن سرعة الانتهاء من استكمال باقي المشروعات المقرر تنفيذها من الخطة الاستثمارية للعام الماضي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ للمحافظة بتكلفة ٥١٧ مليون جنيه.

كما استعرض وزير التنمية المحلية المشروعات المخطط تنفيذها في الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ وتتضمن مشروعات دعم البنية التحتية، والإنارة، وتحسين البيئة، ودعم الوحدات المحلية، وتطرق الوزير الى خطة المحافظة في مشروعات الرصف ورفع كفاءة الطرق المحلية بها لتسهيل حركة الانتقال للمواطنين.

من جانبه، أكد محافظ المنوفية حرصه على المتابعة الدورية لاستكمال مشروعات الخطة الاستثمارية وتنفيذها بدقة عالية لخدمة المواطنين، كما يتم التركيز على دفع عجلة الأعمال في مشروعات رصف الطرق الرئيسية والفرعية ورد الشيء لأصله بمراكز ومدن وقرى المحافظة باعتبارها من أهم مشروعات البنية الأساسية التي تنفذها وأحد العوامل الهامة لدفع عملية التنمية، فضلاً عن متابعة كافة مشروعات البنية التحتية والتنموية بمختلف القطاعات الخدمية التي تتم على أرض الواقع.

حياة كريمة

كما تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ المنوفية آخر المستجدات الخاصة بمشروعات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي يجري تنفيذها على أرض المحافظة ، ومتابعة جهودها بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في توفير الأراضي المطلوبة للمشروعات التنموية والخدمية ضمن البرنامج القومي لسرعة تنفيذ المشروعات المستهدفة.

وأشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلى متابعة القيادة السياسية لكافة التطورات الخاصة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى مع جودة تلك المشروعات وسرعة دخولها الخدمة أمام المواطنين.

عاجل